أخر الأخبار

من دمشق.. معارض سوري يكشـ.ـف المستور حول خفايا مسرحية انتخابات الرئاسة في سوريا

من دمشق.. معارض سوري يكشـ.ـف المستور حول خفايا مسرحية انتخابات الرئاسة في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

كشف أمين حزب التضامن المعارض “محمد أبو قاسم” المقيم في دمشق بعض الحقائق والخفايا الجديدة حول مسرحية انتخابات الرئاسة في سوريا التي من المقرر تنظيمها يوم 26 من الشهر الجاري.

وذكر “أبو قاسم” معلومات توضح أن الانتخابات لا تتعدى كونها مسرحية أعدها النظام السوري وجلب إليها عناصر استخدمهم كـ”كومبارس” لتمرير بقاء الأسد على رأس السلطة لولاية جديدة مدتها 7 سنوات إضافية.

وفي التفاصيل، أكد “أبو قاسم” أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من المرشح للرئاسة “محمود مرعي” أواخر شهر أبريل الماضي، مضيفاً أن الأخير قال له أن أصوات أعضاء مجلس الشعب الـ 35 محسـ.ـومة له حتى قبل أن يقدم أوراق ترشيحه للمحكمة الدستورية العليا.

وتساءل “أبو القاسم” خلال بث مباشر مشترك على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” جمعه مع الأمينة العامة لحزب الشباب والتغيير “بروين ابراهيم” عن مصادر تمويل الحملة الانتخابية لـ”محمود مرعي”.

وأوضح أنه مستغرب جداً، خاصةً وأن “مرعي” كان قد صرح في أكثر من مناسبة بعدم امتلاكه الأموال التي تتيح له ترخيص حزبه.

ونوه “أبو قاسم” أن مرعي الذي سبق له الترشح لمجلس الشعب خلال الدورة الأخيرة لم يحصل على أكثر من 250 صوت من الناخبين، متسائلاً: “كيف إذاً استطاع الحصول على موافقة 35 عضو في البرلمان”.

من جانبها قالت “بروين” إبراهيم” أن لديها معلومات تفيد بأن الأموال التي حصل عليها “مرعي” لحملته الانتخابية قد حصل من جهة معروفة، إلا أنها لم تذكر اسم تلك الجهة.

لكن “أبو قاسم” و”ابراهيم” ألمحا خلال البث المباشر ولو بطريقة غير مباشرة أن المرشح “محمود مرعي” تابع لجهة داخل النظام، مشيرين أن تلك الجهة هي التي ساعدته على العودة إلى سوريا بعد تنسيق أمني.

كما أشار أن ذات الجهة هي التي طلبت منه تقديم طلب ترشح لمنافسة بشار الأسد على منصب الرئاسة في مسرحية الانتخابات.

اقرأ أيضاً: هدنة طويلة الأمد تلوح بالأفق في غزة ونتنياهو يطلب مهلة 48 ساعة لإنهاء عمليته العسكرية!

تأتي تلك المعلومات الجديدة التي كشفها كل من “أبو قاسم” و”بروين ابراهيم” بعد أيام قليلة من تهــ.ـديدهما بكشف المستور ونشر وثائق بالفيديو ، وذلك على خلفية تصريحات أدلى بها “محود مرعي” هـ.ـاجـ.ـم فيها الأحزاب المرخصة لتيـ.ـار المعارضة الداخلية.

وأكد كل منهما في منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي أن ردهم على “مرعي” سيكون عبر كشف العديد من الحقائق حول ترشحه للانتخابات.

اقرأ أيضاً: موقع أمريكي يكشـ.ـف عن تعليمات هـ.ـامة أصدرها ترامب بخصوص سوريا قبل أيام من تولي بايدن السلطة!

تجدر الإشارة إلى أن حزب “الشباب للبناء والتغيير”، كان قد قدم مع بداية الشهر الجاري اعتراضاً على قبول المحكمة الدستورية العليا طلب ترشح محمود مرعي للانتخابات الرئاسية.

وقالت الأمينة العامة للحزب “بروين إبراهيم” حينها إن الطلب الذي تقدم به “مرعي” مخـ.ـالف للمادة “84” من الدستور التي تشتـ.ـرط على المرشح للانتخابات الرئاسية أن يكون مقيماً إقامة دائمة متصلة لمدة 10 أعوام داخل سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: