أخر الأخبار

اكتشاف أغلى مادة عرفتها البشرية على مر التاريخ يصل سعر الغرام منها إلى 5 مليون دولار (فيديو)

اكتشاف أغلى مادة عرفتها البشرية على مر التاريخ يصل سعر الغرام منها إلى 5 مليون دولار (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

فسح التطور التكنولوجي الهائل مؤخراً المجال أمام قدرة العلماء على اكتشاف مواد جديدة نادرة وباهظة الثمن، حيث لم يكن هذا الأمر متاحاً في السباق، إذ يثبت ذلك النظرية التي تقول أن المواد غير المكتشفة لا تزال أكثر بكثير مما تم اكتشفه حتى يومنا هذا.

وضمن هذا السياق، تمكن مجموعة من العلماء من التوصل إلى اكتشاف أغلى مادة عرفتها البشرية على مر التاريخ، حيث يصل سعر الغرام الواحد منها إلى 5 مليون دولار، أي ما يعادل أكثر من سبعين ضعفاً من سعر الذهب حالياً.

وأوضحت تقارير إعلامية أن العلماء الذين يعملون في وكالة ناسا الدولية، حيث تم اكتشاف المادة خلال رحلة فضائية استمرت لأكثر من 7 أعوام.

وبينت أن العلماء قطعوا مسافة تزيد عن ستة مليارات كيلو متر خلال الرحلة الفضائية حتى تمكنوا من اكتشاف المادة الأغلى في التاريخ.

وأضافت التقارير أن الخبراء وبعد انتهاء الرحلة الفضائية، تمكنوا من جلب عينة من المادة الثمينة التي توجد على كويكب يسمى “بينو”.

وأشارت إلى أن العينة التي قام العلماء ورواد الفضاء بجلبها من الكويكب يصل وزنها إلى نحو 255 غرام، وهي مادة لم يطلق عليها الخبراء اسماً حتى يومنا هذا، حيث اقترن اسمها حالياً باسم كويكب “بينو”، لكن من المرجح أن يتم تسمية المادة الأغلى في التاريخ بعد فترة الانتهاء من مرحلة التحليل المخبري للمادة.

اقرأ أيضاً: دولة عربية تعثر على كميات ضخمة من الثروات الطبيعية وطفرة اقتصادية كبرى بانتظارها (فيديو)

ولفتت التقارير أن الخبراء وبعد إجراء التحاليل الأولية والمبدئية على المادة المكتشفة، قد أكدوا أنها مادة سيكون لها شأن كبير في المستقبل القريب، لاسيما بعد أن مكنت المادة العلماء من فهم تكوين النظام الشمسي بشكل دقيق بدرجة أكبر.

ونوهت إلى أن تكلفة جلب 255 غرام من هذه المادة قد بلغت حوالي 800 مليون دولار أمريكي، حيث تم تقييم سعر الغرام الواحد من هذه المادة بنحو خمسة ملايين دولاراً.

وأفادت التقارير إلى أنه وبعملية حسابية صغيرة يعادل أكثر من سبعين ضعفاً من سعر الذهب الحالي في الأسواق العالمية، مما يجعل هذه المادة الأغلى في تاريخ البشرية.

ووفقاً للعلماء فإن هذه المادة ستفتح المجال أمام البحث عن مواد أخرى باهظة الثمن موجودة في بعض الكواكب، حيث من الممكن أن تساهم المواد في حال اكتشافها بإحداث طفرة نوعية في مختلف المجالات على كوكبنا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: