أخر الأخبار

جو بايدن يعلن عن التعيينات الأولى في فريقه ويختار وزراء إدارته الجديدة.. تعرف عليهم..!

جو بايدن يعلن عن التعيينات الأولى في فريقه ويختار وزراء إدارته الجديدة.. تعرف عليهم..!

طيف بوست – فريق التحرير

بدأ الرئيس الأمريكي المنتخب “جو بايدن” بتشكيل فريقه، اليوم الاثنين 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، معلناً عن اختيار بعض الوزراء في إدارته الجديدة لمناصب الخارجية والأمن القومي والمخــ.ـابرات.

وبحسب بيان صادر عن حملة “بايدن” الانتخابية، نشرته معظم وسائل الإعلام الأمريكية، فإن قائمة “بايدن” الوزارية ضمت “أنتوني بلينكين” في منصب وزير الخارجية، و”أليخاندرو مايوركاس” لشغل منصب وزير الأمن الداخلي.

كما وقع اختيار “بايدن” على ” أفريل هينز” لشغل منصب مدير المخــ.ـابرات الوطنية، وعلى “ليندا توماس غرينفيلد” لتولي منصب سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة، بالإضافة إلى “جيك سوليفان” الذي تم تعيينه مستشاراً للأمن القومي، فضلاً عن تعيين “​جون كيري” مبعوثاً رئاسياً خاصاً للمناخ في الإدارة الأمريكية الجديدة.

ولم تتضمن القائمة التي تم الإعلان عنها هوية الشخص الذي سيتولى قيادة “البنتاغون”، وهو الخيار الذي من المتوقع أن يتم التباحث فيه مطولاً، نظراً للتدقيق المكثف من قبل الديمقراطيين التقدميين والمعارضين للحـ.ـرب في الكونغرس ومجلس الشيوخ.

ووفقاً للقائمة الجديدة المعلنة التي نشرها موقع أكسيوس” الأمريكي، فقد اعتمد “بايدن” على أشخاص معظمهم من الذين شغلوا مناصب عليا في عهد الرئيس السابق “باراك أوباما”.

يأتي ذلك في الوقت الذي يستعد فيه الرئيس الأمريكي المنتخب “جو بايدن” لتسلم منصبه رسمياً في 20 من شهر يناير/ كانون الثاني القادم، وذلك بالرغم من عدم اعتراف الرئيس المنتهية ولايته “دونالد ترمب” بنتائج الانتخابات حتى الآن.

ويصر “ترمب” حتى اللحظة على أنه الفائز في انتخابات الرئاسة التي جرت في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً، كما أن فريق حملته الانتخابية مازال يقوم ببعض الإجراءات القانونية في عدة ولايات أمريكية، وذلك اعتراضاً على عمليات التصويت.

وكان “بايدن” قد أعلن في وقت سابق خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الخميس الفائت، بأنه قرر بالفعل من سيتولى مهمة رئاسة وزارة الخزانة إلى جانب أنه سيعلن عن مرشحه لوزارة الخارجية، قبل عيد الشكر.

اقرأ أيضاً: المرشح لمنصب وزير الخارجية الأمريكية يوضح إمكانية التطبيع مع نظام الأسد ويشير إلى الحل في إدلب

وفي سياق متصل، أفاد المتحدث باسم المقر السياسي “أندرو بيتس”، اليوم الاثنين، في تغريدة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن جو بايدن قام باختيار أشخاص متمرسين ولهم خبرة طويلة إلى جانب أنهم من الموثوق بهم في الظروف الصعبة لشغل مناصب هامة في إدارته، خاصة بما يتعلق بالأمن القومي والسياسة الخارجية.

وأشارت عدة وسائل إعلام أمريكية إلى أن الرئيس المنتخب “جو بايدن” من المنتظر أن يعلن عن الحقائب الوزارية في إدارته يوم الثلاثاء 24 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

كما أكد “رون كلين” كبير موظفي البيت الأبيض الجديد لدى “بايدن”، يوم أمس، أن الرئيس المنتخب يعتزم الإعلان عن الحكومة الجديدة يوم الثلاثاء، رافضاً الكشف عن هوية الأشخاص الذين سيشغلون أهم المناصب في الإدارة الأمريكية الجديدة.

اقرأ أيضاً: مزاعم روسية جديدة حول إدلب.. وحديث عن خدمة قدمها الجيش الأمريكي لـ”تحرير الشام” شمال سوريا.. ما هي؟

تجدر الإشارة إلى أن حقيبة الخارجية تعتبر من أكبر المناصب الدبلوماسية في الولايات المتحدة الأمريكية، فيما يعد منصب مستشار الرئيس لشؤون الأمن القومي أحد أقوى وأهم المناصب في البيت الأبيض.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: