أخر الأخبار

إيران تنشر فيروس كورونا في دول الخليج العربي والعالم

إيران تنشر فيروس كورونا عبر العالم، بهذه العبارة حمّل مصدر سعودي مسؤول إيران مسؤولية نشر الفيروس في دول الخليج العربي والعالم.

وندد المصدر السعودي بقيام إيران بإدخال مواطنين سعوديين إلى أراضي المملكة، دون أن تختم لهم جوازات سفرهم، وسط تفشي فيروس كورونا وانتشاره في دول المنطقة.

وقال المصدر إن السبب الرئيسي في انتشار المرض وانتقاله إلى دول الخليج العربي، هو التصرفات الإيرانية غير المسؤولة التي تشكل خطراً على سلامة الناس في المنطقة والعالم.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فإن المصدر المسؤول طلب من جميع المواطنين السعوديين الذي قاموا بزيارة إيران خلال الفترة السابقة ضرورة الإفصاح عن الأمر على وجه السرعة.

وخصصت وزارة الصحة السعودية الرقم “937” من أجل الإبلاغ عن أي حالات اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، وخاصة المواطنين القادمين من الأراضي الإيرانية.

وحث المصدر المواطنين السعوديين على عدم السفر إلى الجمهورية الإيرانية بشكل نهائي، مشيراً إلى أن السلطات في المملكة بصدد اتخاذ إجراءات قانونية صارمة بحق من يخالف هذا الأمر.

وطالب المصدر السعودي المسؤول الجانب الإيراني بضرورة تزويد المملكة السعودية بقائمة تحمل أسماء المواطنين السعوديين الذي غادروا أراضيها أو زاروها بشكل مخالف خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضاً: تعرف على الفرق بين أعراض كورونا ونزلة البرد.. والأسلوب البريطاني للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا

ولفت إلى أن إيران ما زالت تتكتم على هوية المواطنين السعوديين الذين زاروها بشكل مخالف، مؤكداً أن هذا الفعل يهدد سلامة البشرية عامةً في دول العالم أجمع.

إيران تنشر فيروس كورونا.. كيف تلقى المغردون العرب هذا الخبر؟

مع ازدياد الاهتمام العالمي يوماً بعد يوم بالتصدي لخطر انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد تسجيل إصابات جديدة بشكل يومي في شتى أنحاء دول العالم.

وفي هذا الإطار، أعلنت منظمة الصحة العالمية مؤخراً أن هناك قرابة 100 شخص مصاب بفيروس كورونا في 11 دولة مختلفة حول العالم، قد جاؤوا من إيران.

ومع الأنباء التي تحدثت عن الدور الإيراني في نشر الفيروس ومساهمتها بنقله إلى دول الخليج العربي، تفاعل آلاف المغردون العرب مع الحدث، وغردوا حول الموضوع تحت وسم ” إيران تنشر فيروس كورونا “.

وكتب أحد المغردين قائلاً: ” إيران تنشر فيروس كورونا عن قصد بين الدول العربية، فهي لم تلتزم المعايير الدولية بحجر الأفراد المصابين، ولم تحجر على المدن الذي انتشر منها الوباء ك ( قم ) مثلاً “.

وأضاف: ” يتوجب على جميع الدول أن تضع إيران بالحجر الصحي تحت الفصل السابع.. أقولها بكل جدية ولا أمزح في ذلك، لأنها تعمدت الأذى وقتل الناس بنشرها للفيروس “.

اقرأ أيضاً: علماء يتنبأون: سنصاب جميعاً بفيروس كورونا.. والصحة العالمية تقول أن الكمامة لا تنفع إلا في هذه الحالة!

وعلقت مغردة حول ذات الموضوع بقولها ” إيران تنشر فيروس كورونا وتحاول أن تمرر سلوكها العنجهي اتجاه الخليج والعرب في تجاهل ختمها على جوازات المواطنين العرب والسعوديين خاصة.

ونوهت عبر تغريدتها إلى أن هذه الطريقة الخبيثة ستساهم في انتشار فيروس كورونا بشكل كبير إلى دول الخليج العربي، والعالم بأسره.

فيما علق مغرد آخر تعليقاً مقتضب بقوله: ” إيران تنشر فيروس كورونا في دول الخليج والعالم، وهذه الدولة لا يأتي منها سوى الدمار والخراب “.

في حين قال أحد  المغردين: ” إيران أينما توجهت لا تأتي بخير أينما تحل تنشر الفوضى ويحل الدمار، وتنشر الأذى ومن ذلك فيروس كورونا الذي تتكتم هذه الدولة على أعداد المصابين.

اقرأ أيضاً: فيروس كورونا الجديد الذي يجتاح العالم.. أخبرنا به وحذرنا منه النبي محمد قبل 1400 سنة!

وأشار المغرد إلى سعي إيران لنشر المرض في دول المنطقة عموماً، بما في ذلك دول الخليج العربي، لافتاً أن المملكة العربية السعودية قامت بإيقاف تأشيرات العمرة والتأشيرات السياحية بشكل مؤقت تفادياً لانتشار الفيروس.

 

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: