أخر الأخبار

فراس طلاس يسدل الستار عن معلومات وأسرار جديدة حول بشار الأسد وعائلته!

فراس طلاس يسدل الستار عن معلومات وأسرار جديدة حول بشار الأسد وعائلته!

طيف بوست – فريق التحرير

أسدل رجل الأعمال السوري “فراس طلاس” الستار عن معلومات وأسرار جديدة تتعلق بـ”بشار الأسد” وعائلته، وبعض كواليس النظام السوري، لاسيما بعد بدء الثورة السورية.

وكشف “طلاس” في مقابلة تلفزيونية أجراها مع قناة “الحدث” أن تدخل “حزب الله ” في سوريا كان بعد 3 أسابيع فقط من بداية الثورة عام 2011.

وأضاف أن علاقة وثيقة كانت تربطه بقياديين من الصف الأول في الحزب، مبيناً أنهم أخبروه أن إيران قررت أن تساند “بشار الأسد” حتى النهاية سواءً كان على حق أم على باطـ.ـل.

وأشار إلى أن “بشار الأسد” قدم الكثير من التنازلات لإيران، وذلك فقط من أجل البقاء في الحكم، لافتاً أن “الأسد” لا يملك أي كلمة في المناطق التي تسيطر عليها إيران أو روسيا.

وأوضح “طلاس” أن بشار الأسد في قرارة نفسه يرى أنه قادر على استعادة الحكم، وأنه سيكون قادراً فيما بعد من إخراج كافة القوى التي تدخلت في سوريا، بما في ذلك روسيا وإيران، مشيراً أن “الأسد” فعلياً مازال يحلم بسيناريوهات موجودة فقط في مخيلته.

أما بشأن العلاقة بين بشار الأسد وإيران، أكد “طلاس” أن طهران لا تثق بالأسد مطلقاً، خاصة بعد عملية اغـ.ـتيـ.ـال “قاسم سليماني” التي تبين فيما بعد أن الولايات المتحدة نفذتها بناءً على معلومات سـ.ـربها الجانب السوري.

ونوه “طلاس” أن العلاقة بين سوريا وإيران في فترة حكم “بشار الأسد” مختلفة تماماً عن فترة حكم والده، مبيناً أن العلاقة بين البلدين في أيام “حافظ” كانت علاقة تحـ.ـالف، والكلمة العليا فيها كانت لسوريا، على عكس اليوم، حيث أصبحت سوريا تابعة لإيران دون أن يكون لبشار أي كلمة.

كما وصف “طلاس” في معرض حديثه، أن رأس النظام السوري بشار الأسد كان “أزعـ.ـر غبي”، في حين كان والده حافظ الأسد “أزعـ.ر ذكي” على حد تعبيره.

أما بالنسبة لبدايات الثورة السورية والدور الذي لعبه بشار الأسد في قمـ.ـعها، نفى “طلاس” ما تم تداوله عن منـ.ـع ما يعرف بـ”الحـ.ـرس القديم للنظام” الأسد من تقديم إصلاحات وإجباره على التوجه للخيار الأمـ.ـني.

اقرأ أيضاً: مسؤول عربي يدلي بتصريحات جديدة تتعلق بعودة نظام الأسد إلى مجلس الجامعة العربية!

وشدد “طلاس” أن في سوريا لا وجود لشيء اسمه “الحـ.ـرس القديم على غرار ما هو موجود في العديد من دول العالم.

وأوضح أن في سوريا هناك ما يعرف باسم نظام الرجل الواحد، أي الرئيس الذي يصدر كافة القرارات ويطبقها مسؤولوه بحذافيرها.

لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أن بشار الأسد كان لا يتخذ أي قرار إلا بعد الرجوع إلى خاله “محمد مخلوف”، موضحاً أنه بعد وفـ.ـاة الأخير، أصبحت الكلمة لأسماء الأسد التي باتت الحاكم الفعلي لسوريا.

اقرأ أيضاً: أول تحرك أمريكي فعلي تجاه الملف السوري.. وروسيا تستعد لمواجهة أمريكا في مجلس الأمن بشأن سوريا

وختم طلاس حديثه بالإشارة إلى أن المجتمع الدولي، وبالتحديد الولايات المتحدة وإسرائيل هما من ساهما في إطالة أمد الثورة والأوضاع في سوريا.

ولفت أن العديد من الدول تلاعـ.ـبت بمـ.ـصير الثورة، وفرضت أجندتها عليها وحتى على الفصائل العسـ.ـكرية المشاركة فيها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: