أخر الأخبار

انخفاض قياسي تسجله أسعار الذهب في سوريا اليوم متأثرة بتحسن قيمة الليرة مقابل الدولار!

انخفاض قياسي تسجله أسعار الذهب في سوريا اليوم متأثرة بتحسن قيمة الليرة مقابل الدولار!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا، اليوم السبت 27 مارس/ آذار 2021، انخفاضاً قياسياً في “السوق السوداء” وضمن النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة في دمشق.

وسجل غرام الذهب الواحد خلال ساعات قليلة انخفاضاً بنحو 25 ألف ليرة سورية، وذلك بالنسبة للسعر الرائـ.ـج في السوق أو ما يعرف باسم نشرة أسعار “السوق السوداء”.

فيما أصدرت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق، نشرتان اثنتان اليوم، في حالة نادرة لم تحدث من قبل، حيث بلغ سجل مبيع غرام الذهب في النشرة الرسمية الأخيرة انخفاضاً بنحو 14 ألف بالمقارنة مع السعر المسجل في نشرة يوم أمس.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية المسجلة في الأسواق المحلية مساء اليوم السبت 27 مارس/ آذار، كما جاءت في نشرة جمعية الصاغة بدمشق:

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط: 171.000 ليرة سورية للمبيع، و 170.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

أما سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط، فسجل: 146.571 ليرة سورية للمبيع، و 146.071 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

وحول مسألة إصدار نشرتين رسميتين في يوم واحد، قال نقيب جمعية الصاغة “غسان جزماتي” في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إن سعر الذهب بدأ بالانخفاص مع اصدار النشرة الأولى.

وأضاف: “عندما بدأت أسعار الذهب بالانخفاض بشكل كبير، كان لا بد للجمعية أن تبادر وتصدر نشرة ثانية حتى يعلم المواطنون بالسعر الحقيقي ولا يتعرض لأي غـ.ـبن”.

كما أكد “جزماتي” أن على محلات الصياغة الالتزام بالأسعار الصادرة عن جمعية الصاغة، محذراً الصاغة الذين لا يلتزمون بالسعر الرسمي من إمكانية أن تتخذ النقابة بحقهم إجراءات قانونية قد تصل إلى إغلاق المحل.

وقد تزامن الانخفاض القياسي بأسعار الذهب محلياً خلال الساعات القليلة الماضية، مع ارتفاع قياسي سجلته الليرة السورية أمام سلة العملات الرئيسية، لاسيما الدولار.

ووصل سعر صرف الليرة السورية اليوم عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت دمشق إلى مستويات الـ 3300 ليرة للدولار الواحد، وهو أفضل سعر تسجله الليرة السورية منذ أسابيع.

اقرأ أيضاً: ارتفاع قياسي تسجله الليرة السورية مقابل الدولار وانخفاض ملحوظ بأسعار الذهب على الصعيد المحلي!

وكنتيجة طبيعية لهذا التحسن في قيمة الليرة، سجلت أسعار الذهب انخفاضاً قياسياً في “السوق السوداء”، لتصبح الأسعار على النحو الآتي:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط في أسواق العاصمة دمشق مساء اليوم السبت 27 آذار/ مارس 163.800 ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراط، و 138.750 للغرام من عيار 18 قيراط.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في محافظة حلب اليوم مساءً حدود 161.000 ليرة سورية، و 137.225 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

بينما سجل مبيع غرام الذهب في محافظة إدلب مساء اليوم سعراً عند مستويات 165.120 ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراط، و 139.380 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

تجدر الإشارة إلى أن سعر الليرة الذهبية السورية قد سجل في النشرة الرسمية اليوم سعر 1.4 مليون ليرة سورية، أما الأونصة الذهبية السورية فقد سجلت سعر 6.165 ملايين ليرة سورية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: