أخر الأخبار

بشكل مفاجـ.ـئ.. عباس النوري ينتقد ظاهرة انتشار صور “بشار الأسد” في كل مكان ويطالب السوريين بالصمود!

بشكل مفاجـ.ـئ.. عباس النوري ينتقد ظاهرة انتشار صور “بشار الأسد” في كل مكان ويطالب السوريين بالصمود!

طيف بوست – فريق التحرير

انتقد الممثل السوري “عباس النوري”، ظاهرة انتشار صور “بشار الأسد” بشكل كبير وفي كل مكان في البلاد، الأمر الذي اعتبره العديد من المتابعين موقفاً مفاجئاً من الفنان الذي لطالما عبر عن وقوفه بجانب الأسد ونظامه.

كما طالب “النوري” في مقابلة مع إذاعة “شام إف إم” المحلية الموالية للنظام، الشعب السوري بالصمود والصـ.ـبر خلال الفترة القادمة وتحمل أعبـ.ـاء تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في سوريا.

وأكد الممثل السوري المعروف بدور “أبو عصام” في مسلسل باب الحارة بأجزائه الأولى، أنه لم يعد يستطيع تحمل رؤية آلاف الصور لـ”بشار الأسد” معلقة أمام مخـ.ـفر شـ.ـرطة أو بجانب محطة وقـ.ـود.
وأضاف: “هذا الكـ.ـلام لا يجـ.ـوز، ويجب أن تكون الصور فقـ.ـط داخل المكـ.ـاتب الرسمية والأمـ.ـاكن اللائـ.ـقة”، على حد تعبيره.

ونوه “النوري” في سياق حديثه إلى أن بشار الأسد طالب بعدم رفع صوره في بداية وصوله إلى الحكم مطلع الألفية الثالث.

واعتبر أن كثرة انتشار صور “بشار الأسد” بشكل كبير وفي كل مكان، تفـ.ـرز تفسيراً له علاقة بالنـ.ـفاق، وفق ما جاء في حديثه خلال المقابلة.

وأوضح الممثل السوري أن هـ.ـذا لا يعني أنهم مجـ.ـبرون على رفعها، بل هم يحـ.ـبونه”، لافتاً إلى أنه تجب مواجـ.ـهة هذه الظـ.ـاهرة بطريقة حـ.ـذرة، فلا أحد يمكـ.ـنه أن يقول للنـ.ـاس لماذا ترفـ.ـعون الصور بهذه الكـ.ـثرة”.

وتابع “عباس النوري” قائلاً:  “إن الضـ.ـنك الذي نعيشه حـ.ـالياً في سـ.ـوريا لم يعد يطـ.ـاق، فنحن نخرج من حـ.ـائط وندخل في حـ.ـائط آخر أكبر، بدءاً من حـ.ـائط الغـ.ـلاء إلى حائط انعدام المقومـ.ـات الرئيسية كالكهرباء والماء”.

وأضاف الفنان السوري قائلاً: “”البـ.ـارحة قـ.ـطعت الكهـ.ـرباء في بيـ.ـتي 11 ساعة، واليـ.ـوم صبـ.ـاحاً استيقظت ولم أجـ.ـد نقـ.ـطة ماء في الخـ.ـزانات”.

ولفت إلى أن هذه الأزمـ.ـات صـ.ـغيرة، ولا يمـ.ـكن تحميل الـ.ـدولة كل هذا العـ.ـبء، وأن الحـ.ـل ليس بتغييرها”، وفق وصفه.

وتساءل الممثل السوري قائلاً: “الـ.ـدولة من هي ومن أين تـ.ـأتي؟ أليست منا نحـ.ـن؟”، الأمر الذي اعتبره متابعون تصحيحاً لتصريحاته في بداية المقابلة بعد أن شعر أنه رفع من سقف الانتـ.ـقاد كثيراً حين تحدث عن عدم تحمله رؤية صور “بشار الأسد” في كل مكان.

وطالب “النوري” في ختام  المقابلة، المواطنين بـ “الصـ.ـبر والصمـ.ـود، وتجنب اتهـ.ـام أحد بالتقـ.ـصير، وأن العـ.ـلاج بالجـ.ـوهر وليس بالقـ.ـشور”، مبيناً أن “رئـ.ـيس الجمـ.ـهورية لن يستطيع أن يفـ.ـعل شيئاً وحده”، وفق زعمه.

اقرأ أيضاً: عبد الحكيم قطيفان ينتقد دريد لحام ويصف حديثه عن الوطنية بـ”المقـ.ـرف”!

كما أكد “النوري” أنه ليس لديه القـ.ـدرة على السـ.ـفر خارج سوريا، ولكنه في اللحـ.ـظة التي سيشعر فيها بانعدام الأمـ.ـان بغض النظر عن مقـ.ـومات الحياة التي أصبـ.ـحت أكثر من صـ.ـعبة ومـ.ـأساوية جداً وكـ.ـارثية إلى أبعد الحـ.ـدود سوف يغـ.ـادر إلى أي مـ.ـكان في العالم”.

وأشار “عباس النوري” في نهاية المقابلة مع إذاعة “شام إف إم الموالية للنظام إلى أن هنـ.ـاك مسؤولين وإعـ.ـلاميين دفعوه باتـ.ـجاه السـفـ.ـر إلى الخارج”، مضيفاً: “سـ.ـأبقى بالبلد نـ.ـكـ.ـاية بهؤلاء الذين طلبوا منـ.ـي أن أخـ.ـرج وأصمد خـ.ـارج البلد”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: