أخر الأخبار

انخفاض قياسي تسجله أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم لتأثرها بسعر الذهب العالمي!

انخفاض قياسي تسجله أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم لتأثرها بسعر الذهب العالمي!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الجمعة 6 أغسطس/ آب 2021 انخفاضاً قياسياً بالنسبة لتعاملات السوق السورية الحرة أو ما يسمى بالسـ.ـوق السـ.ـوداء.

وترافق هذا الانخفـ.ـاض بأسعار الذهب في الأسواق السورية مع تغيرات كبيرة طرأت على سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات، بالإضافة إلى السعر الجديد المفاجئ الذي سجلته أسعار الذهب خلال الساعات الماضية على الصعيد العالمي.

ووصل سعر صرف الليرة السورية خلال تعاملات اليوم إلى مستوى قياسي جديد لم يسبق أن وصلت إليه العملة المحلية أمام الدولار منذ مدة طويلة.

لكن العامل الأبرز الذي أدى إلى انخفاض أسعار الذهب محلياً بشكل كبير هذا اليوم هو انخفاض سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية.

ووصل سـعــر أونــصــة الـذهب مساء هذا اليوم إلى مستـويات أقل من الـ 1777 دولار، وذلك بعــد أن كان سعــرها يوم أمس عند حدود الـ 1810 دولار.

وبحسب الأسعـــار الــحــاليـ.ـة المـ.ــسـ.ـجلة مساء اليـــوم، وصـل سعـر مبيــع غرام الــذهب من عيـار 21 قيراطاً في “الســوق الحرة” إلى مستـ.ـويات الـ 164.000 ليـرة سـورية.

أما بخصوص ســعــر مبيع غـرام الـذهب كـمـ.ـا ورد في النـشــرة الرسمـية الصـ.ـــادرة عن جمـعية الصـاغة وصنـع المجـوهرات بدمشق، فقد استــقر سعـر مبيع الغـ.ـــرام من عيـار 21 قيـراطاً عند حدود الـ 164 ألـف ليرة سـورية.

وبحسب سعــــر مبيع غرام الـذهب المتـداول اليوم فـي البـ.ـلاد، تساوى سـعــر مبيـع غـرام الـذهب الرسمـي وسعـره في السـ.ــوق السوداء لأول مرة منذ أشهر طويلة، بعد أن كان الفارق بين السعرين يوم أمس نحو 4 آلاف ليرة سورية.

وفيما يلي أسـ.ـعـ.ـــار الــذهب الرسمـ.ـــية في الأســواق الســـورية اليــوم الجمعة 6 آب/أغسطس 2021 كما وردت في النشــــرة الـ.ـصـادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سـعــر غــرام الـذهب من عيـ.ــار 21 قـيراطاً: 164.000 ليــرة ســورية بالـ.ـنسـبة للمبيـ.ـع، و 163.500 ليــرة سـ.ـــورية بالـنسـبة للـشـ.ـراء.

في حين بـلـ.ـغ سعر غرام الــ.ـذهب من عيـ.ـار 18 قـيراطاً: 140.571 ليــرة سورية بالـنسـبة للمبيـ.ـع، و 140.071 ليــرة سـورية بالـنسـبة للـشـ.ـراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تنخفض لمستوى قياسي أمام الدولار والعملات الأجنبية وهذه أسعار الذهب محلياً وعالمياً

وبالانتـ.ـقال إلى أسـعـار الــذهب المـسـجلة فــي السـ.ــــوق الحــ.ــرة مساء اليـــوم، فقد سـجل مبيـع غــ.ـــرام الـذهب انخفاضاً قياسياً في أســ.ـــواق العاصمة “دمشـق” وأسواق محافظتي “حـلـب” و”إدلـب”، وبواقع 3 آلاف ليرة سورية للغرام الواحد.

وفيما يلي أسـعـــار الــذهب المـسـجـلة فـ.ـي سـ.ــــوريا اليـوم الجمعة 6 أغسطس/ آب 2021، وذلك حـســب ما وردت في تـداولات “الســـوق الســ.ـــوداء” المعروفة باسم “السـ.ـوق الحرة” أو “السوق المـ.ـوزاي”:

سـجل ســعــر مبيـع غرام الـذهب الواحــد من عيـ.ـار 21 قـيراطاً، في أسواق محـافظة دمشق مساء هـذا اليـوم نحو 164.320 ليــرة سـورية، و 141.110 ليــرة سـ.ـورية للغرام من عيـار 18 قـيراطاً.

في حين بلــغ سعر مبيع غرام الـذهب من عيار 21 قـيراطاً، في أسواق محـافظة حلب مساء اليـوم نحو 164.000 ليـرة سورية، و 142.890 ليـرة سـ.ـورية لكل غـرام من عيــار 18 قـيراطاً.

فيما سـجل سعر مبيـع غرام الذهب في أسواق محـافظة إدلب والمـناطق الشـمـالية التـابعة لـ.ـها مساء هــ.ــذا اليـوم نحو 163.000 ليــرة سورية لكل غرام من عيار 21 قـيراطاً، و 139.900 ليــرة سورية للغـ.ـرام من عيار 18 قـيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: