أخر الأخبار

سقوط حر تشهده الليرة السورية أمام الدولار وارتفاع قياسي جديد بسعر غرام الذهب في سوريا اليوم!

سقوط حر تشهده الليرة السورية أمام الدولار وارتفاع قياسي جديد بسعر غرام الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الاثنين 17 يوليو/ تموز 2023 مزيداً من الهبوط بسعر صرفها مقابل عموم العملات العربية والأجنبية.

ووصلت الليرة السورية مع افتتاح نشرة تعاملات هذا اليوم إلى مستويات قياسية جديدة في الانخفاض مقابل الدولار الأمريكي في عدة مدن سورية.

ولامس سعر صرف الليرة السورية مستويات الـ 10700 ليرة سورية لكل دولار واحد في أسواق العاصمة دمشق، وذلك لأول مرة في تاريخها على الإطلاق.

بينما اقتربت الليرة السورية من الوصول إلى مستويات الـ 11 ألف ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في أسواق مدينة حلب وبعض المناطق التابعة لها شمال البلاد.

وبشكل عام تخطى سعر صرف الليرة السورية مستويات الـ 10500 ليرة سورية لكل دولار واحد في كافة المدن والأسواق المحلية صباح هذا اليوم.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يؤكد فيه الخبراء عدم وجود أي إجراءات من قبل مصرف سوريا المركزي لكبح جماح انهيار الليرة السورية أمام مختلف العملات.

وأوضح الخبراء أن البنك المركزي لا يفعل أي شيء سوى محاولة اللاحق بسعر صرف الليرة السورية أمام الدولار في النشرات الصادرة عن السوق السوداء.

وتوقع المحللون أن تواصل الليرة السورية تسجيل المزيد من الأرقام القياسية والتاريخية في الفترة المقبلة، وذلك لأن كافة المؤشرات الاقتصادية في البلاد تدعم هذا التوقع.

وفي العودة إلى سعر صرف الليرة السورية المتداول في أسواق دمشق صباح اليوم الاثنين 17 تموز، فقد وصل فيها سعر الصرف لمستويات الـ 10700 ليرة سورية للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 2807

المبيع: 2850

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 401

المبيع: 409

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 2918

المبيع: 2963

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

سقوط حر الليرة-السورية أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبخصوص أسعار الذهب في الأسواق السورية فقد تأثرت باستمرار انخفاض قيمة الليرة مسجلة ارتفاعاً كبيراً في كافة الأسواق المحلية خلال الساعات القليلة الماضية.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة صباح هذا اليوم في أسواق العاصمة السورية دمشق.

اقرأ أيضاً: شجرة فريدة من نوعها تزرع في عدة دول عربية وتعتبر كنز رباني لاحتوائها على مواد أغلى من الذهب (فيديو)

وسجل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق أرقاماً أعلى من حدود الـ 593 ألف ليرة سورية للغرام اليوم صباحاً في السوق الموازي.

وجاء ذلك مع وصول أسعار الذهب عالمياً إلى حدود الـ 1956 دولاراً أمريكياً للأونصة الذهبية الواحدة، وذلك مع افتتاح تعاملات هذا الأسبوع في الأسواق العالمية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: