أخر الأخبار

طفل سوري يتفوق على الكبار في لعبة الأذكياء ويحقق إنجازاً فريداً ليصبح حديث الإعلام في أوروبا (فيديو)

طفل سوري يتفوق على الكبار في لعبة الأذكياء ويحقق إنجازاً فريداً ليصبح حديث الإعلام في أوروبا (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يواصل السوريون في دول الاغتراب واللجوء صغاراً وكباراً تحقيق المزيد من الإنجازات الفريدة من نوعها في مختلف المجالات، حيث حقق طفل سوري مقيم في بريطانيا ويبلغ من العمر عشر سنوات إنجازاً رياضياً فريداً وغير مسبوق بعد تغلبه على الكبار في لعبة الأذكياء.

واحتفت وسائل إعلام أوروبية بالإنجاز الذي حققه الطفل السوري “رامي طلب” بعد نيله لقب بطولة الشطرنج لمنطقة “كورنوال” جنوب غرب بريطانيا في إنجاز أبهر الأوروبيين.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” في تقرير لها إن طفلاً سورياً عمره عشرة أعوام تمكن من الفوز ببطولة الشطرنج في منطقة “كورنوال” ليصبح أصغر بطل على الإطلاق في هذه المنطقة.

وبينت الهيئة في تقريرها أن الطفل السوري رامي طلب حقق هذا الإنجاز بع\ تغلبه على معظم الشباب الذين يكبرونه في السن من الذين شاركوا في البطولة، حيث تخطت أعمار بعض المشاركين عتبة الـ 15 سنة.

وفي حديث لهيئة الإذاعة البريطانية، قال الطفل “رامي” إنه لم يكن في بادئ الأمر يتوقع أن يتمكن من الفوز في البطولة نظراً لوجود الكثير من المشاركين الذين يكبرونه سناً، واصفاً تحقيقه هذا الإنجاز بالأمر الرائع.

وأوضح أنه لم يصل إلى تحقيق هذا الإنجاز إلا لأنه تعب على نفسه واجتهد كثيراً حتى أصبح مستواه متقدماً، مشيراً إلى أن يمارس لعبة الشطرنج لأكثر من 3 ساعات في اليوم الواحد.

كما بيّن الطفل “رامي طلب” في معرض حديثه أنه بدأ فعلياً لعب الشطرنج منذ أن كان عمره أربعة أعوام بتشجيع من والده وأفراد عائلته.

من جهته، قال والد الطفل أنه فخور كثيراً بالإنجاز الذي حققه طفله، مؤكداً أن لعبة الشطرنج تعني العالم كله بالنسبة لرامي.

اقرأ أيضاً: انتشار مهنة جديدة في سوريا تحقق أرباح كبيرة وباتت مصدر دخل رئيسي لكثير من الشباب السوريين (فيديو)

ونوه إلى أن طفله بدأ بالمشاركة في المنافسات الدولية في لعبة الشطرنج حين كان يبلغ من العمر 5 أعوام، مشيراً أن طفله حالياً يعمل مدرب دولي.

ولفت والد الطفل “رامي” كذلك الأمر إلى أن طفله تمكن في عام 2019 من تحقيق بطولة العرب لمن هم دون السادسة من العمر، بالإضافة إلى تحقيقه بطل العرب لمن هم دون الثامنة من عمرهم.

من جانبه، أشاد “روبن كنيبون” منسق نادي كورنوال للشطرنج بقدرات وموهبة الطفل السوري “رامي طلب” مؤكداً أن الطفل تفوق على معظم اللاعبين البالـ.ـغين الأعلى تقييماً في المنطقة.

وأشار إلى أن أداء “رامي” خلال البطولة كان مميزاً ورائعاً للغاية، منوهاً أن مدرسة الطفل تخطط لإعادة نادي الشطرنج للطلاب تحت إشراف “رامي”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: