أخر الأخبار

تغييرات مهمة في سوريا ضمن دائرة القرار الروسي وحديث عن مرحلة جديدة حاسمة!

تغييرات مهمة في سوريا ضمن دائرة القرار الروسي وحديث عن مرحلة جديدة حاسمة!

طيف بوست – فريق التحرير

تحدثت مصادر إعلامية وصحفية عن تغييرات مهمة في سوريا تجري في المرحلة الحالية ضمن دائرة القرار الروسي وسط حديث عن مرحلة جديدة حاسمة على الساحة السورية خلال الأشهر القريبة القادمة في ظل التطورات والمستجدات المهمة التي تشهدها المنطقة برمتها.

وأشارت التقارير أن قرار تعيين اللواء “سهيل الحسن” قائداً للقوات الخاصة بعد أن كان يشغل منصب قائد الفرقة 25 التابعة لروسيا بشكل مباشر له دلالات ومؤشرات عديدة على درجة عالية من الأهمية.

ونوهت أن القيادة الروسية عينت اللواء صالح عبد الله خلفاً للحسن في قيادة الفرقة 25، وهو شخصية معروفة بولائها التام لروسيا، حيث تدعم موسكو بعض الشخصيات القيادية في سوريا وتدعم صعودها إلى مناصب قيادية حساسة في السلطة من أجل خدمة مصالحها.

وبينت المصادر أن روسيا تريد السيطرة على أهم المفاصل في سوريا من خلال تعيين “الحسن” قائداً للقوات الخاصة، وهو معروف بأنه رجل روسيا الأول بعد “الأسد” في سوريا، حيث تقوم القيادة الروسية بالتحضير للمرحلة القادمة على الساحة السورية التي من المتوقع أن تكون مليئة بالتطورات والمتغيرات.

وأشارت إلى أن وجهة النظر الروسية الحالية بالنسبة للتعامل مع الملف السوري والتطورات التي تشهدها سوريا والمنطقة بشكل عام، قائمة على مبدأ أن دول الغرب ستعمل خلال الفترة القريبة المقبلة على إنهاء الدور الإيراني في سوريا بالكامل.

وأوضحت أن روسيا تحاول في الفترة الحالية أن تكون صاحبة اليد العليا وأن يكون القرار بيدها بشكل كامل في مرحلة ما بعد تراجع الدور الإيراني في سوريا، الأمر الذي يتطلب منها تعيين شخصيات موالية لها في أهم المناصب الأمنية والعسكرية، وكانت البداية من قيادة القوات الخاصة.

اقرأ أيضاً: مصادر تتحدث عن تغيرات كبرى في العلاقة بين دمشق وطهران ستؤثر على مستقبل ومصير بشار الأسد

تجدر الإشارة إلى أن العديد من التقارير الإعلامية كانت قد تحدثت في الفترة الماضية عن وجود خطة غربية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي وبالتنسيق مع بعض الدول العربية من أجل إحداث تغييرات شاملة في سوريا.

وأفادت تلك التقارير نقلاً عن مصادر دبلوماسية غربية بأن واشنطن وحلفائها سيحاولون إحداث ذلك التغيير قبل نهاية عام 2024 الجاري.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: