أخر الأخبار

“توقعات الطقس في سوريا”.. تخبطات طقسية حادة والشتاء الممطر المثلج بأجوائه الباردة في جولة جديدة!

“توقعات الطقس في سوريا”.. تخبطات طقسية حادة والشتاء الممطر المثلج بأجوائه الباردة في جولة جديدة!

طيف بوست – فريق التحرير

أجمعت معظم موديلات الطقس العالمية والمواقع المختصة بمتابعة أحوال الطقس في سوريا ومنطقة بلاد الشام عموماً على أن البلاد ستبقى خلال الفترة المقبلة تحت تأثير التخبطات الطقسية الحادة والشتاء الممطر المثلج بأجوائه الباردة والصقيعية أحياناً.

كما أكد معظم المختصين والمتنبئين بالأحوال الجوية أن البلاد لن تتأثر بموجة دافئة في القريب العاجل، مشيرين أن الحرارة خلال العشرة أيام المقبلة ستبقى أقل من معدلاتها السنوية لمثل هذه الفترة من السنة من 2 إلى 10 درجات مئوية.

وضمن هذا السياق، أشار الراصد والمتنبئ الجوي “باسل كيلاني” في منشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إلى أن موجة البرد الشديدة مستمرة على الرغم من أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعاً خجولاً في الأيام القادمة.

وأوضح أن درجات الحرارة لن تصل إلى معدلاتها الطبيعية لمثل هذه الفترة من السنة على الأقل حتى الخامس والعشرين من شهر مارس/ آذار الجاري.

ونوه “كيلاني” إلى أن البلاد ستكون تحت تأثير كتلة قطبية جديدة ترافقها الثلوج وموجة صقيع خلال الأسبوع المقبل.

وحول سبب تعرض منطقتنا لعدة موجات باردة متتالية غير معتادة بالنسبة لمثل هذا الوقت من العام من ناحية طول مدتها، لفت “كيلاني” إلى أن السبب يعود إلى بقاء الضغط  الجوي المرتفع السيبيري الشديد البرودة فوق منطقة البحر الأسود.

وبيّن أن بقاء المرتفع السيبيري فوق منطقة البحر الأسود وعدم تحركه، يؤدي إلى منـ.ـع دخول الرياح الأطلسية أوروبا، مشيراً أن ذلك سبب رئيسي للتخبطات الطقسية الحادة التي تتعرض لها منطقتنا في الفترة الحالية.

أما بالنسبة لتوقعات الطقس في سوريا خلال الأيام القادمة، فأشار “كيلاني” أن البلاد ستتأثر يوم الجمعة 18 آذار ببقايا منخفض جوي شديد البرودة يتمركز وسط تركيا، حيث سيكون الطقس غائماً جزئياً إلى كلياً بأجواء ماطرة على كثير من المناطق.

ونوه إلى أن الثلوج ستكون حاضرة على المرتفعات العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1400 متر عن سطح البحر مع بقاء درجات الحرارة أقل من المعدل من 2 إلى 5 درجات.

وبحسب “كيلاني” فإن الجو سيتحول إلى غائم كلياً وسديمي يومي السبت والأحد المقبلين مع أمطار خفيفة وعشوائية تطال بعض المناطق، منوهاً أن الصقيع سيكون عاماً على كل البلاد في المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 600 متر عن سطح البحر مع بقاء درجات الحرارة أقل من المعدل من 2 إلى 6 درجات مئوية.

اقرأ أيضاً: محسن غازي ينتقد الإعلام السوري ويوجه رسالة هامة إلى الفنانين السوريين المعارضين!

في حين ستكون البلاد على موعد مع حالة عدم استقرار جوية (مطرية – ثلجية) يومي الاثنين والثلاثاء القادمين، حيث ستحدث زخات مطرية وثلجية ستكون موحلة في بعض الأحيان وستطال بعض المناطق بشكل عشوائي مع انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها العامة من 5 إلى 10 درجات.

وختم “كيلاني” منشوره بالإشارة إلى أن البلاد ستبقى تحت تأثير حالة عدم استقرار جوية مطرية على مناطق أو ثلجية على مناطق أخرى حتى يوم الجمعة 25 آذار بأجواء باردة ودرجات حرارة أقل من المعدل.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: