أخر الأخبار

على عمق 12 متر.. مواطن عربي ينقذ حماره من حفرة ليكتشف بعدها أنها بوابة لترسانة من الذهب النادر (فيديو)

على عمق 12 متر.. مواطن عربي ينقذ حماره من حفرة ليكتشف بعدها أنها بوابة لترسانة من الذهب النادر (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

في الكثير من القصص التي سمعنا بها عن اكتشاف كنوز ذهبية كانت الصدفة هي العامل الحاسم في العثور على الكنوز وليس عن طريق التنقيب أو البحث، وبعض القصص التي نسمع بها قد نعتقد للوهلة الأولى أنها قصص خيالية وليس واقعية وذلك نظراً لشده غرابتها.

واليوم سنسلط الضوء على إحدى أغرب القصص التي عثر خلالها مواطن عربي على كميات كبيرة من الذهب عن الطريق الصدفة البحته بعد أن سقط حماره في حفرة وهو في طريقه إلى أرضه الزراعية.

وبحسب تقارير صحفية وإعلامية فإن حمار لشاب صغير يدعى “حسين عبد الرسول” قد سقط في يوم من الأيام في حفرة، وحين حاول المواطن المصري إنقاذ حماره عثر على الفتحة الرئيسية لمقبرة “كوم” الشفافة في مصر على عمق 12 متراً.

وفي التفاصيل، ذكرت وسائل إعلام أن “حسين عبد الرسول” حين حاول إنقاذ حماره لاحظ وجود سلم في بداية فتحة تقود إلى درج.

وأفادت أن ذلك الدرج يقود إلى كنز ذهبي وأثري لا تقدر قيمته بأي ثمن، وهو عبارة عن مقبرة “توت عنج آمون كارتر” التي تم العثور فيها على كميات كبيرة من الدفائن الذهبية والمقتنيات الأثرية التي تعود للعصور القديمة.

وبعد أن لاحظ  الصبي “حسين عبد الرسول” وجود السلم أخبر جيرانه وأبناء بلدته الذين باشروا الحفر على الفور ليكتشفوا وجود تماثيل مشهورة، منها على شكل مومياء.

ومن أبرز الاكتشافات التي تم التوصل إليها في تلك المقبرة هو العثور على تمثال على شكل مومياء وهو عبارة عن فرعون جالس وهو يرتدي رداء “الحب سد”.

وبحسب خبراء ومؤرخين فإن هذا الاكتشاف يعتبر من أهم الاكتشاف في المنطقة، حيث تم العثور على مقبرة ذهبية مليئة بالمعدن الأصفر الثمين النادر.

اقرأ أيضاً: كاد عقله أن يطير.. مواطن عربي يعثر على مغارة مليئة بالتماثيل والقطع الذهبية

من جهتها، قالت تقارير صحفية مصرية إن الكشف عن المقبرة المليئة بالذهب والتماثيل النادرة كان بفضل سقوط الحمار في الحفرة.

وأوضحت أن الصبي كان ينقل الماء للعمال، حيث سقط الحمار في الحفرة التي قادت سكان المنطقة إلى المقبرة الأثرية التي تسمى مقبرة “توت عنج آمون”.

ويأتي ما سبق في الوقت يؤكد فيه الخبراء أن منطقتنا العربية مليئة بالكنوز الذهبية والدفائن، وذلك نظراً لوجود الكثير من الحضارات القديمة التي سكنت المنطقة.

ولفت الخبراء إلى أن معظم تلك الحضارات التي سكنت في منطقتنا العربية كانت تتميز بالقوة الاقتصادية وغنى سكانها الذي دفنوا ثرواتهم خوفاً عليها نتيجة الحـ.ـروب الكثيرة التي تعرضت لها المنطقة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: