أخر الأخبار

بشكل مفـ.ـاجئ.. القيادة الروسية تعـ.ـلن عن قرب تشكيل حكومة جديدة لنظام الأسد!

بشكل مفـ.ـاجئ.. القيادة الروسية تعـ.ـلن عن قرب تشكيل حكومة جديدة لنظام الأسد!

طيف بوست – فريق التحرير

أعلنت القيادة الروسية بشكل مفاجئ عن قرب تشكيل حكومة جديدة لنظام الأسد، وذلك خلال زيارة أجراها وفد روسي رفيع المستوى إلى العاصمة السورية “دمشق”.

وأعلن نائب رئيس الوزراء الروسي “يوري بوريسوف” الذي ترأس وفد بلاده والتقى برأس النظام السوري “بشار الأسد”، أنه سيتم تشكيل حكومة جديدة للنظام قريباً.

وجاءت تصريحات المسؤول الروسي عقب لقائه مع بشار الأسد، حيث أفادت وسائل إعلام روسية أن “بوريسوف” ناقش مع الأسد عدة مسائل وقـ.ـضايا ذات أهمية كبيرة للبلدين.

وبحسب المصادر فإن الوفد القادم من موسكو أبلغ “بشار الأسد” بنتائج القمة التي جمعت الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” ونظيره الأمريكي “جو بايدن” في العاصمة البلجيكية “بروكسل” الأسبوع الماضي.

ووفقاً لوكالة “تاس” الروسية، فإن المسؤول الروسي أكد في حديث خاص لها أن الحكومة السورية الجديدة ستبدأ العمل بسرعة وخلال فترة وجيزة.

وألمح “بوريسوف” إلى أن بلاده ترغب بحدوث تغييرات في سوريا، خاصة في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

واعتبر المسؤول الروسي أنه من غير من الممكن بقاء الأوضاع الاقتصادية في سوريا على حالها، مشدداً على أن الأمر يتطلب حلولاً فورية.

ولفت في معرض حديثه إلى استعداد بلاده التام لتقديم المزيد من المساعدة الشاملة للنظام السوري خلال الفترة المقبلة.

وكشف المسؤول الروسي أن من أهم أهداف بلاده في الوقت الراهن بما يتعلق بالأوضاع في سوريا، هو استعادة الحياة السليمة هناك.

ولم يذكر “بوريسوف” موعد تشكيل الحكومة الجديدة للنظام السوري، ومن سيترأسها، حيث اكتفى بالقول إن تشكيلها سيتم في أقرب وقت.

كما لم يصدر أي تصريح رسمي من قبل أي مسؤول لدى نظام الأسد حول إعلان القيادة الروسية عن تشكيل حكومة جديدة للنظام السوري.

اقرأ أيضاً: مسؤول روسي رفيع المستوى ينقل رسالة من بوتين إلى بشار الأسد ويتحدث عن تقارب مع أمريكا بشأن سوريا

ويترأس حكومة النظام في الوقت الحالي، المهندس “حسن عرنوس” حيث تم تعيينه خلفاً لرئيس الحكومة السابق “عماد خميس” في الحادي عشر من شهر حزيران/ يونيو الفائت، وذلك بعد أن استمر “عرنوس” على رأس الحكومة مدة 4 أعوام.

ويأتي الحديث الروسي عن تشكيل حكومة جديدة بالتوازي مع أزمـ.ـة اقتصادية خـ.ـانقة تمر بها البلاد، لاسيما المناطق التي تقع تحت سيطرة نظام الأسد.

كما يتزامن ذلك مع غلاء غير مسبوق في أسعار معظم المواد والسلع الرئيسية مع انخفاض كبير شهدته الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية في الأشهر الماضية.

اقرأ أيضاً: لتنفيذ الاتفاق بين أردوغان وبايدن بشأن سوريا.. مصادر تتحدث عن زيارة وفد أمريكي رفيع المستوى إلى تركيا

تجدر الإشارة إلى أن سفير روسيا في دمشق “ألكسندر يفيموف” كان قد أقر بصـ.ـعوبة الوضع الاقتصادي في المناطق التي يسيطر عليها النظام السوري.

وقال في تصريحات صحفية إن سوريا تعيش وضع اقتصادي واجتماعي صعـ.ـب منذ عام 2011، مشيراً إلى أن الأوضاع الاقتصادية في سوريا ازدادت سوءاً على خلفية العقـ.ـوبات التي فرضت على النظام في السنوات الأخيرة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: