أخر الأخبار

سعر مبيع غرام الذهب يسجل ارتفاعاً ملحوظاً في الأسواق السورية لتأثره بسعر الذهب العالمي!

سعر مبيع غرام الذهب يسجل ارتفاعاً ملحوظاً في الأسواق السورية لتأثره بسعر الذهب العالمي!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الأربعاء 23 يونيو/ حزيران 2021 ارتفاعاً ملحوظاً في تعاملات السوق السوداء في الأسواق السورية.

جاء ذلك بالتزامن مع انخفاض سجلته العملة المحلية أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات خلال تداولات اليوم.

كما تأثرت أسعار الذهب محلياً بالارتفاع الملحوظ الذي سجلته أسعار الذهب على الصعيد العالمي مساء اليوم، حيث لامس سعر أونصة الذهب حدود الـ 1800 دولار مجدداً بعد أن انخفض منذ أيام لمستويات الـ 1760 دولار.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في السوق السوداء مساء اليوم إلى مستويات الـ 163 ألف ليرة سورية.

وارتفع سعر مبيع الغرام بنحو 2000 ليرة سورية خلال فترة التعاملات المسائية هذا اليوم، وذلك قياساً بالسعر المسجل مساء الأمس.

من جهتها، وعلى الرغم من التقلبات العديدة بأسعار الذهب محلياً وعالمياً خلال الأيام الماضية، إلا أن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق أبقت على سعر الغرام دون تغيير لليوم السادس على التوالي.

وحددت الجمعية سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراطاً في النشرة الرسمية الصادرة ظهر هذا اليوم بنحو 156.000 ليرة سورية للغرام الواحد.

وكان نقيب الصاغة في سوريا “غسان جزماتي” قد أدلى بتصريحات جديدة لصحيفة “الوطن” المحلية أشار فيها إلى وصول كميات محدودة من الذهب الخام إلى سوريا قادمة من دبي عبر لبنان.

ولفتت عدة مصادر محلية إلى أن ثبات سعر مبيع غرام الذهب الرسمي في الأيام القليلة الماضية جاء نتيجة كميات الذهب القادمة من الإمارات.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم الأربعاء 23 حزيران/ يونيو 2021 كما جاءت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط : 156.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و  155.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط : 133.714 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 133.214 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: انخفاض ملحوظ تسجله الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

أما بالنسبة لأسعار الذهب الواردة في نشرة أسعار الذهب في السوق السوداء مساء اليوم، فقد سجل سعر مبيع غرام الذهب ارتفاعاً جديداً في عموم المدن والمحافظات السورية.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الأربعاء 23 حزيران/ يونيو 2021، وذلك بحسب تعاملات “السوق السوداء” أو ما يعرف تحت مسمى السعر الرائج في السوق:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط ، في أسواق العاصمة دمشق مساء هذا اليوم نحو 163.100 ليرة سورية، و 139.900 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراط.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط ، في أسواق محافظة حلب مساء اليوم نحو 162.890 ليرة سورية، و 139.900 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمنطقة الشمالية التابعة لها مساء هذا اليوم نحو 160.000 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراط ، و 137.800 للغرام من عيار 18 قيراط.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: