أخر الأخبار

بعد تضامنها مع عباس النوري.. شكران مرتجى تصرح مجدداً وتدعو السوريين للتوقف عن النواح والبكاء!

بعد تضامنها مع عباس النوري.. شكران مرتجى تصرح مجدداً وتدعو السوريين للتوقف عن النواح والبكاء!

طيف بوست – فريق التحرير

عادت الفنانة والممثلة السورية “شكران مرتجى” إلى الواجهة مجدداً بتصريحات جديدة وتلميحات حول تردي الأوضاع المعيشية في سوريا، وذلك بعد أن تصدر حديثها حول قرار رفع الدعم عن شريحة واسعة من السوريين مواقع التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي.

وأعربت “مرتجى” عن سعادتها البالغة وفرحتها بالدفء الذي عاشته خلال حضورها العرض الأول لـ”الرابسودي السوري” بإكسبو دبي.

ونشرت الفنانة السورية منشوراً على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تحدثت خلاله عن اللحظات التي تتلى فيها حكاية سوريا.

واستهلت “مرتجى” منشورها بالقول: “هناك في مدينة دبي كانت تعزف أبجـ.ـدية سوريا.. هناك تتلى حكـ.ـاية سوريا العظيمة.. كانت لحظات التجلي كبيرة”، وفق وصفها.

وتابعت قائلة: “هناك كانت أنامـ.ـل العازفين تخـ.ـط ألحـ.ـان السماء.. سوريا التي نريد ونعرف طبـ.ـول الحب والفـ.ـن تقرع.. لا طبــ.ـول الحـ.ـرب”.

وأضافت “مرتجى” حديثها بالقول: “هناك سوريا التي يجب أن تكون.. هنا سوريا التي نشتاقها.. الحسناء ابنة الـ.ـريـ.ـح وأم الأرض”، على حد تعبيرها.

كما دعت الفنانة السورية إلى التوقف عن النواح والبكاء، مشيرة إلى أن المآقي قد جفت وبحب الحنـ.ـاجـ.ـر، الأمر الذي اعتبره بعض المتابعين تراجعاً عن تصريحها السابق الذي عبرت فيه عن حزنها الشديد لم ما وصلت إليه حال البلاد والسوريين بعد قرار رفع الدعم عن مئات آلاف العائلات.

فيما رأى آخرون أن “مرتجى” تعرضت لضغطات بسبب إعلانها التضامن ضمنياً مع الفنان والممثل السوري “عباس النوري” الذي رفع من سقف انتقاداته لحكـ.ـومة النظـ.ـام خلال مقابلة أجراها عبر إذاعة “المدينة” المحلية قبل نحو أسبوع.

وتقدمت “مرتجى” في ختام منشورها بالشكر بشكل خاص لـ”ماجد العجلاني” لأنه أخذها معهم وأخرجها من العتمة والبرد بعد أن كانت غارقة فيهما، وذلك في إشارة منها إلى تردي الوضع داخل البلاد بشكل غير مسبوق في الآونة الأخيرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي انتقد فيه العديد من الفنانين السوريين استمرار تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية في البلاد مؤخراً، ومن أبرزهم “أيمن زيدان”، و”شكران مرتجى” و”عباس النوري”، و”بشار إسماعيل” و”محمد حداقي”، و”فراس إبراهيم”، و”وأويس مخللاتي” وغيرهم.

وعلقت “مرتجى” في منشور سابق على  قرار رفع الدعم عن نحو 600 ألف أسرة سورية، منتقدة تحكم بعض المقربين من الحكـ.ـومة بقوت السوريين.

وشاركت الفنانة السورية منشوراً يحكي قصة أحد عناصر الجـيـ.ـش المستبعدين من الدعم بحجة أنه غادر سوريا منذ سنوات، وذلك على الرغم من أنه يتواجد منذ عدة أشهر في أحد المستـ.ـشفـ.ـيات داخل البلاد لأنه مـ.ـصـ.ـاب ببـتـ.ـر بقدميه.

اقرأ أيضاً: “باعتبار العالم كله أخد حبة تعاطف وإنسانية”.. الفنانة السورية الحرة يارا صبري تتحدى الفنانين الموالين!

وكتبت تعليقاً على المنشور الذي شاركته قائلة: “وينـكم اللـ.ـي قمـتوا على لقــاء للأستـ.ـاذ عباس النوري وعمــلتوه خـايـ.ـن”، في إشارة منها إلى أنها متضامنة مع الفنان “عباس النوري” وتؤيد انتقاداته لسوء الأوضاع في سوريا.

وتابعت الفنانة “مرتجى” بالقول: “وينـ.ـكم ويـن صوتكم هـ.ـلأ وحمـلاتكم ورفــع الدعـ.ـاوي؟.. ولا اختـ.ـصاصكم بس فنانين وتــخــويـ.ـن؟”، وذلك وفق ما قالت في منشورها عبر صفحتها الرسمية في موقع “فيس بوك”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: