أخر الأخبار

روبوت الذكاء الاصطناعي يكشـ.ـف الفائز بنهائي كأس العالم فيفا قطر 2022 بين الأرجنتين وفرنسا

روبوت الذكاء الاصطناعي يكشف الفائز بنهائي كأس العالم فيفا قطر 2022 بين الأرجنتين وفرنسا

طيف بوست – فريق التحرير

قبل ساعات قليلة من انطلاقة المباراة النهائية في بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 التي ستقام اليوم الأحد 18 ديسمبر الساعة 6 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، حلل كاشف “روبوت الذكاء الاصطناعي” أداء منتخبي الأرجنتين وفرنسا في البطولة محدداً هوية المنتخب الفائز باللقب.

واعتمد “روبوت الذكاء الاصطناعي” في تحديد هوية البطل على أكثر من 200 مؤشر لقياس أداء منتخبي الأرجنتين وفرنسا في بطولة كأس العالم 2022.

وشملت مؤشرات القياس عدد المرات التي فاز فيها كل منتخب في مبارياته، بالإضافة إلى الأهداف المسجلة، فضلاً عن الترتيب الحالي للمنتخبين وفق أحدث تصنيف صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

كما اعتمد الروبوت على الكثير من المعطيات الأخرى التي تم جمعها خلال القرن الماضي عن أداء منتخبي الأرجنتين وفرنسا.

وتوقع “روبوت الذكاء الاصطناعي” فوز فرنسا على الأرجنتين في المباراة النهائية التي ستقام على أرضية ملعب “لوسيل” في العاصمة القطرية “الدوحة” يوم الأحد 15 ديسمبر الساعة 6 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وبدا الروبوت محتاراً بعض الشيء في تحديد هوية الفائر ببطولة كأس العالم فيفاق قطر 2022، وذلك لأن توقعه فوز المنتخب الفرنسي جاء بفارق ضئيل جداً.

وبناءً على التحليلات التي قام بها الربوت بعد انتهاء مباراتي الأرجنتين ضد كرواتيا، وفرنسا ضد المغرب في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم 2022، فقد رجّح فوز فرنسا بـ 51 بالمئة على حساب الأرجنتين، أي بفارق 1 بالمئة فقط.

وجاء ذلك عللى الرغم من أن تاريخ المواجهات بين الأرجنتين وفرنسا في مختلف المباريات الرسمية والودية الـ 12 التي أقيمت بينهما، قد شهدت تفوقاً أرجنتينياً واضحاً على الفرنسيين.

وشهدت المواجهات السابقة بين المنتخبين فوز المنتخب الأرجنتيني الملقب بـ”راقصي التانغو” على المنتخب الفرنسي الملقب بـ”الديوك” في 6 مرات، فيما تعادلا في 3 مناسبات، وفازت فرنسا في 3 مبارايات.

اقرأ أيضاً: تاريخ المواجهات بين الأرجنتين وفرنسا

وتجدر الإشارة إلى أن دقة كاشف “روبوت الذكاء الاصطناعي” قد وصلت إلى نحو 68 بالمئة، وذلك بعد انتهاء 62 مباراة جرت ضمن فعاليات بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

ويقوم الروبوت في كل ليلة بتمام الساعة 00:00 بتوقيت غرينتش بإعادة عرض توقعاته بناءً على نتائج المواجهات السابقة في البطولة.

الذكاء الاصطناعي الأرجنتين وفرنسا

وبالنسبة للروبوت فإن اللقاء الذي سيجمع الأرجنتين مع فرنسا في نهائي كأس العالم 2022 مساء اليوم، سينتهي بفوز “الديوك”.

وجاء هذا التوقع بناءً على تحليل أداء منتخبي الأرجنتين وفرنسا في البطولة، إلا أن الروبوت لم يرجح فوز المنتخب الفرنسي بنسبة كبيرة وبقيت النسبة متقاربة جداً، الأمر الذي يجعل من فوز الأرجنتين أمراً ممكناً بموجب تقنيات الذكاء الاصطناعي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: