أخر الأخبار

اكتشاف نوع نادر من الأسماك لا لون له وبدون حراشف سعر السمكة الواحدة منه يباع بمبلغ خيالي (فيديو)

اكتشاف نوع نادر من الأسماك لا لون له وبدون حراشف سعر السمكة الواحدة منه يباع بمبلغ خيالي (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

عثر الباحثون في الآونة الأخيرة على أنواع أسماك غريبة وفريدة من نوعها لم يسبق أن شاهدها أحد من ذي قبل، لكن أهم اكتشاف تم التوصل إليه مؤخراً في هذا المجال هو العثور على نوع نادر جداً من الأسماك لا لون له ولا حراشف، فضلاً عن أنها أسماك عمياء لا عيون لها.

وبحسب مجموعة من الغواصين الصينيين فقد تم العثور على هذا النوع من الأسماك الغريبة الفريدة من نوعها داخل أحد الكهوف في قاع المحيط.

وأوضح الغواصون أن السمكة عديمة اللون وتتميز أيضاً بعدم وجود حراشف لها على الإطلاق، الأمر الذي يجعلها مميزة عن غيرها من الأسماك التي تتواجد في ذات المنطقة.

من جهتهم، تحـدث البـاحـثـون بعد حصولهم على عينة من هذه الأسماك جلبها الغواصون بعد قيامهم بعدة رحلات استكشافية إلى المكان.

وبيّن الخبراء والباحثون أنهم لم يروا مثل هذا النوع على الإطلاق من ذي قبل على الرغم من مشاهدتهم وإجرائهم الكثير من الدراسات على آلاف الأنواع من الأسماك.

ولفت الباحثون إلى أن النوع الجديد من الأسماك يشبه إلى حد كبير الأسماك أحادية القرن التي تنتمي إلى فصيلة “ساينوسايكلوكايليس”.

ونوه الخبراء إلى أن مثل هذه الأنواع من الأسماك تعيش عادةً في الكهوف التي تتشكل في قاع البحار الكبيرة والمحيطات.

ووفقاً للخبراء فإن هذا النوع الغريب من الأسماك من المرجح أن يكون قد جاء نتيجة طفرة من الطفرات التي تحدث عادةً مع السنين لأحد الأنواع من الأسماك.

ورجح الباحثون أن يكون النوع الجديد المكتشف قد جاء نتيجة طفرة في سمكة الكهف التي تعيش في عادةً في الكهوف في قاع المحيطات.

وأشار الخبراء إلى أن الأسماك الغريبة المكتشفة تتميز بأنها عديمة اللون وليس لها أس حراشف مطلقاً، وفق حديثهم لوسائل إعلام عالمية.

اقرأ أيضاً: اكتشاف علمي نادر لا مثيل له سيحدث تغييراً كبيراً في العالم وخبير يشرح قصة الاكتشاف المثير (فيديو)

وأوضح البـ.ـاحثون إلى أن هـ.ـذا النوع من الأسماك يبدو وهو يسبح في قاع المحيط على أنه لا يملك عينان على الإطلاق.

ونوهوا إلى أنهم وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تبين أن هذه السمكة تمتلك عينين بدائيتين صغيرتين لا تستطـ.ـيعان على الأرجح رؤية أي شيء من خلالهما.

وختم العلماء حديثهم لوسائل الإعلام بالإشارة إلى أن هذا النوع من الأسماك سيتم بيعه بسعر مرتفع جداً يقدر بآلاف الدولارات الأمـ.ـريكـ.ـية.

وحول أسباب ارتفاع سعر السمكة، لفت الباحثون إلى أن هذا النوع من الأسماك يستخدم لأغراض البحث العلمي المتقدمة لمعرفة تفاصيل أكثر حول حياة الكائنات البحرية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: