أخر الأخبار

“بتوقيت واحد”.. وزارة الدفاع الروسية تكشـ.ـف عن مخطط لشن عمليات كبرى في 4 محافظات سورية!

“بتوقيت واحد”.. وزارة الدفاع الروسية تكشف عن مخطط لشن عمليات كبرى في 4 محافظات سورية!

طيف بوست – فريق التحرير

 كشفت وزارة الدفاع الروسية عن تطورات ميدانية هامة قادمة على الأراضي السورية خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرة إلى أنها تمكنت من الحصول على معلومات دقيقة تفيد بوجود مخطط لشن عمليات جديدة كبرى في أربع محافظات سورية بتوقيت واحد.

وحذّرت الوزارة في بيان رسمي من أن من وصفتهم بـ”قادة الجماعات المسـ.ـلحة” في سوريا يخططون للقيام بعمليات في 4 محافظات سورية، وهي دمشق وحمص والسويداء ودرعا.

وقال نائب مـ.ـدير ما يعرف تحت مسمى “مركز حميميم للمصالحة” التـ.ـابع لوزارة الدفــ.ـاع الروسية، اللواء البحري “أوليغ جورافليوف” في البيان: “تفيد المعلومات الواردة بأن قادة الجماعات المسـ.ـلحة المتوارين عن الأنظار يخططون لتنفيذ عمليات تخـ.ـريبية في سوريا”.

ونوه البيان إلى أن المعلومات التي تم الحصول عليها تفيد بأن العمليات سوف تستهـ.ـدف الموظفين والمنشآت التابعة للحكـ.ـومة السورية في العاصمة دمشق، بالإضافة إلى محافظات حمص ودرعا والسويداء.

وشدد المتحدث الروسي على أن الأنشطة التي مازال الجـ.ـيش الأمريكي يقوم بها داخل الأراضي السورية تؤثر بشكل سلبي على الوضع في سوريا عموماً.

ولفت إلى أن تواجد القـ.ـوات الأمريكية في العديد من المواقع في سوريا يعتبر انتشاراً غير شرعياً، مشيراً إلى أن الأوضاع الأمنية في المناطق التي تشرف عليها واشنطن شمال شرق سوريا لا تزال حـ.ـرجة، في إشارة إلى مناطق الإدارة الذاتية ومناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المدعومة من قبل الولايات المتحدة.

ويأتي بيان وزارة الدفاع الروسية بعد ساعات من بيان آخر هام نشرته هيئة الاستـ.ـخبارات الروسية، حيث أشارت البيان إلى أن سوريا على موعد مع تطورات هامة خلال الفترة المقبلة.

وتحدثت الهيئة عن سيناريو أمريكي مختلف كلياً تخطط الولايات المتحدة الأمريكية لتنفيذه في سوريا، موضحة أن إدارة “بايدن” ستتعامل مع الوضع على الأراضي السورية بطريقة جديدة مغايرة تماماً عن أساليبها السابقة المعتادة.

وزعمت أن الخطة الأمريكية الجديدة قائمة على توجيه بعض الجماعات في الداخل السوري لتكثيف نشاطاتها العسكـ.ـرية ضد قـ.ـوات النظـ.ـام والقـ.ـوات الإيرانية والروسية المتواجدة في عدة مواقع ومناطق على الأرض السورية.

كما ادعت الهيئة في بيانها ان الإدارة الأميركية تخطط إلى جانب ما سبق إلى التشجيع على خروج مظـ.ـاهرات واحتجاجات منـ.ـاهضة لحكومة النظـ.ـام في شتى أنحاء سوريا.

وبحسب البيان، فإن الخطة الأمريكية ستبدأ من خلال توجيه بعض الخـ.ـلايا النائمة في دمشق وبعض المناطق التابعة لها، وكذلك الأمر في محافظة اللاذقية شمال غرب سوريا إلى القيام بعمليات مركزة ضد عنـ.ـاصر الأجهزة الأمـ.ـنية.

اقرأ أيضاً: “مفـ.ـاجأة كبرى”.. روسيا تتحدث عن سيناريو أمريكي جـ.ـديد مختلف كلياً في سوريا وتحذر إدارة بايدن!

وأشارت هيئة الاستـ.ـخبارات الروسية في بيانها الرسمي إلى وجود توجيهات أمريكية خاصة تتعلق باستهـ.ـداف العسكـ.ـريين الإيرانيين والروس المنتشرين في سوريا.

ونوه البيان إلى أن واشنطن تنوي في إطار هذا السيناريو أن تطـ.ـلق حملة إعلامية منظمة عبر كافة الوسائل، بما فيها الحسابات الناطقة باللغة العربية، وذلك لتشجيع الميول الاحتجـ.ـاجية لدى المجتمع السوري وسط استمرار تردي الوضع المعيشي والاقتصادي في البلاد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: