أخر الأخبار

الليرة السورية تصل إلى أدنى سعر في تاريخها أمام الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

الليرة السورية تصل إلى أدنى سعر في تاريخها أمام الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الاثنين 6 فبراير/ شباط 2023 تراجعاً حاداً في قيمتها وسعر صرفها أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

ووصل الليرة السورية مع افتتاح النشرة صباح هذا اليوم إلى أدنى سعر صرف في تاريخها أمام الدولار الأمريكي في كافة المدن في البلاد.

وتخطى سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار خلال الساعات القليلة الماضية عتبة الـ 7200 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في مختلف الأسواق المحلية.

وكان الانخفاض الأكبر في أسواق المناطق الشرقية من البلاد التي تجاوز فيها سعر صرف الليرة السورية عتبة الـ 7220 ليرة سورية للدولار الواحد صباح اليوم.

أما في أسواق مدينة إدلب والناطق الشمالية التابعة لها من سوريا، فقد وصل سعر الصرف اليوم صباحاً إلى حدود الـ 7210 ليرة سورية لكل دولار.

وفي الأسواق الداخلية والرئيسية في البلاد، تخطى سعر الصرف حدود الـ 7200 ليرة سورية لكل دولار واحد خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم.

ويأتي ذلك في ظل توقعات بتسجيل الليرة السورية انخفاضاً كبيراً جداً ومتسارعاً في الفترة المقبلة، لاسيما بعد قرار رفع سعر الدولار في النشرات الرسمية.

ويرجح العديد من المختصين في مجال الاقتصاد أن يتجاوز سعر صرف الليرة السورية عتبة الـ 8000 ليرة سورية للدولار خلال الأسبوعين القادمين.

وبالعودة سعر صرف الليرة السورية في نشرة السوق السوداء بالعاصمة دمشق صباح اليوم الاثنين 6 شباط، فتراوح سعر الصرف بين حدود الـ 7200 والـ 7220 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 1911

مبيع: 1927

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 379

مبيع: 384

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 1967

مبيع: 1984

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تصل أدنى سعر في تاريخها
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالنسبة لأسعار الذهب على المستوى المحلي، فقد ارتفعت بشكل كبير خلال الساعات القليلة الماضية متأثرة بالانخفاض الذي شهدته قيمة الليرة السورية اليوم.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد في أسواق دمشق إلى مستويات الـ 383 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من عيار 21 قيراط.

اقرأ أيضاً: رجل أعمال سوري يفضح المستور ويتحدث عن أماكن مخفية يخبأ فيها الدولار رغم نزيف الليرة السورية

فيما وصل سعر مبيع الغرام من ذات العيار في أسواق المناطق الشمالية والشرقية إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 385 ألف ليرة سورية خلال الساعات الماضية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي وصل فيه سعر أونصة الذهب عالمياً إلى مستويات عند حدود الـ 1865 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: