أخر الأخبار

موسم البحث عن المليون دولار يبدأ ومواطنون عرب يجنون أموال طائلة عبر مهنة صيد الطيور المهاجرة (فيديو)

موسم البحث عن المليون دولار يبدأ ومواطنون عرب يجنون أموال طائلة عبر مهنة صيد الطيور المهاجرة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تبدأ الطيور عادةً بالهجرة بين القارات خلال فترات التغيرات المناخية بحثاً عن الأجواء التي تناسب نمط حياتها ومعيشتها، حيث تزداد هجرة الطيور مع نهاية فصلي الربيع والخريف كل عام ومعها يبدأ موسم البحث عن المليون دولار لدى مواطنين العديد من الدول العربية.

وبحسب تقارير إعلامية فإن مواطني الدول العربية شمال إفريقياً، لاسيما ليبيا وتونس والجزائر ينتظرون هذه المواسم نظراً لعملهم في مهنة صيد الطيور المهاجرة التي يجنون من ورائها أموالاً طائلة.

وأوضحت التقارير أنه في حال حالف الحظ أحد الصيادين فإن حياته ستقلب رأساً على عقب، حيث سيدخل عالم الثراء بلمح البصر إذا ما حظي بصيد ثمين ووقع في شباكه أحد الصقور النادر الباهظة الثمن.

وبينت أن الكثير من المواطنين في الدول العربية شمال إفريقيا ينتظرون بفارغ الصبر مواسم هجرة الطيور سواءً مع نهاية الربيع أو خلال فصل الخريف، حيث يخرجون في رحلة يطلقون عليها رحلة البحث عن المليون دولار.

وأشارت إلى أن معظم الصيادين يتربصون بصيد “الصقور” نظراً لأنها تعتبر من أكثر الطيور المهاجرة شهرة وأغلاها ثمناً وطلباً في السوق العالمية.

ونوهت إلى الطيور التي تهاجر عبر الأراضي الليبية تعد الأغلى في العالم، حيث يصل سعر بعض الأنواع التي يتم اصطيادها إلى مئات آلاف الدولارات.

ولفتت إلى أن ليبيا تعد من أكثر البلدان العربية والإفريقية شهرة بخصوص تواجد الطيور الحرة والجارحة فيها، مشيرة إلى أن ليبيا تعتبر مواطناً أصلياً لعدد كبير من الطيور الجارحة مثل الصقور من فصيلة “شاهين”.

كما توجد في ليبيا عدة أنواع نادرة من الطيور التي يصل سعرها لمئات آلاف الدولارات مثل طيور الحجل وبعض أنواع الصقور والنسور البرية.

اقرأ أيضاً: توثيق أنواع جديدة ونادرة من الطيور البرية لأول مرة في سوريا (فيديو)

ووفقاً للتقارير فقد نجح أحد الصيادين الليبين في مدينة “مساعد” ببيع نوع نادر من الصقور البرية بمزاد علني بمبلغ خيالي لا يمكن تصوره.

وأضافت أن الصياد باع الصقر الذي ينتمي إلى فصيلة نادرة بمبلغ قارب المليون دولار أمريكي أي ما يعادل نحو 5 ملايين دينار ليبي تقريباً.

وأكدت التقارير أن الصقر النادر والفريد من نوعه الذي تم بيعه في المزاد العلني على يد الصياد الليبي يعتبر أغلى صقر تم بيعه في العالم.

ونقلت عن خبراء في عالم الطيور أن هذا الصقر بيع بهذا السعر نظراً للمواصفات الفريدة وندرته في العالم والسلاسة النادرة جداً التي ينتمي إليها، منوهين أن الصقر المباع هو نوع من أنواع “الشاهين” المعروف محلياً في ليبيا تحت اسم “أبحرية”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: