أخر الأخبار

“أرقام غير مسبوقة”.. تعرف على قيمة الجوائز المالية لبطولة كأس العرب 2021

“أرقام غير مسبوقة”.. تعرف على قيمة الجوائز المالية لبطولة كأس العرب 2021

طيف بوست – فريق التحرير

أعلنت اللجـ.ـنـ.ـة المنظمة للنسـ.ـخـ.ـة العاشرة من بطولة “كأس العرب” 2021، المقامة في دولة “قطر” خلال الفترة ما بين 30 من نوفمبر/ تشرين الثاني و 18 من ديسمبر/ كانون الأول الحالي عن قيمة الجوائز المـالية التي سيتم منحها للمنتخبات المشاركة في البطولة.

وبحسب الإعلان الرسمي، فقد رصدت اللجنة المنظمة جوائز مالية قدرها 25.5 مليون دولار أمريكي، حيث سيعتمد توزيع الجوائز على عدد المباريات التي يفوز بها كل منتخب، بالإضافة إلى المرحلة التي سيصل إليها كل منتخب من المنتخبات الـ 16 المشاركة.

وتقام بطولة كأس العرب 2021 لأول مرة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وتعتبر قيمة الجوائز التي ستمنح للمنتخبات المشاركة غير مسبوقة في تاريخ البطولة، حيث لم يتم رصد مثل هذا المبلغ خلال النسخ التسعة الماضية من بطولة كأس العرب.

وتعد البطولة الحالية التي تقام فعاليتها في دولة “قطر” نسخةً مصغرة عن بطولة كأس العالم التي ستستضيفها الملاعب القطرية في الفترة ما بين شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول من العام المقبل 2022.

وفيما يلي إليكم قيمة الجوائز المالية لبطولة كأس العرب 2021، وذلك بحسب المراكز والمراحل التي وصلت وستصل إليها المنتخبات المشاركة في البطولة:

ووفقاً لإعلان اللجنة المنظمة للبطولة، فإن المنتخب الذي سيحصل على المرتبة الأولى ويتوج باللقب، سيمنح 5 ملايين دولار أمريكي.

في حين سيمنح صاحب المركز الثاني 3 ملايين دولار أمريكي، بينما سيمنح صاحب المركز الثالث مليونا دولار أمريكي، فيما سيمنح صاحب المركز الرابع 1.5 مليون دولار أمريكي.

أما بالنسبة للمنتخبات المتأهلة إلى الأدوار الإقـ.ـصـ.ـائية، فسيتم منح كل منتخب وصل إلى الدور ربع النهائي 750 ألف دولار أمريكي.

فيما ستمنح اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب 2021 جائزة مالية مقدارها  500 ألف دولار أمريكي لكل منتخب شارك في البطولة بنسختها الحالية المقامة في دولة “قطر”.

وكانت منافسات دور المجموعات من بطولة كأس العرب 2021، قد انتهت مساء يوم الثلاثاء الفائت، حيث نجحت 8 منتخبات بالتأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة، وهي “قطر”، و”سلطنة عُمان”، و”الجزائر” و”مصر”، و”الأردن”، و”الإمارات” و”تونس”، و”المغرب”.

وأقيمت يوم أمس مبارتان من الدور ربع نهائي من بطولة كأس العرب، حيث نجح المنتخب التونسي بالتأهل إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على منتخب عمان بنتيجة (2 – 1).

كما تمكن المنتخب القطري من تحقيق فوز عريض على المنتخب الإماراتي وبنتيجة (5 – 0)، ليحجز مقعداً له في الدور نصف نهائي.

اقرأ أيضاً: مهدي النجار.. قصة أول طفل سوري يلعب في أكاديمية ريال مدريد (صور/ فيديو)

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب التونسي يوم الأربعاء المقبل 15 كانون الأول الجاري مع الفائز من مباراة مصر والأردن التي ستقام اليوم السبت بتمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

في حين سيلتقي المنتخب القطري يوم الأربعاء القادم 15 كانون الأول الحالي مع الفائز من مباراة المغرب والجزائر والتي ستقام اليوم السبت بتمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

فيما ستقام المباراة النهائية بين المنتخبين الفائزين خلال المواجـ.ـهـ.ـات السابقة، يوم السبت 18 ديسمبر/ كانون الأول بتمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: