أخر الأخبار

أرخص 5 سيارات في العالم.. سعر بعضها أقل من راتب شهري لمواطن في الدول المتقدمة!

أرخص 5 سيارات في العالم.. سعر بعضها أقل من راتب شهري لمواطن في الدول المتقدمة!

طيف بوست – فريق التحرير

العديد من الناس لا يهتمون كثيراً بأمور مثل الجودة والأداء والحجم، إذ يعتبرونها أموراً ثانوية عند رغبتهم بشراء سيارة، وذلك بسبب أوضاعهم المادية التي تجعلهم يبحثون حصراً عن سيارة رخيصة السعر بحيث تكون السيارة كافية لقضاء الحاجة الأساسية منها.

في السطور القادمة، سنقدم لكم قائمة تحتوى على أرخص 5 سيارات في العالم مع بداية عام 2022 مع بعض مواصفاتها وميزاتها، حيث أن بعضها لا يتجاوز ثمنه راتب موظف في إحدى الدول المتقدمة، مثل أمريكا وبعض الدول الأوروبية.

المرتبة الخامسة (رينو كويد)

أرخص 5 سيارات في العالم

في المرتبة الخامسة، جاءت سيارة “رينو كويد”، وسعرها نحو 3960 دولار أمريكي، وأعلنت عنها الشركة المصنعة في عام 2015.

وقامت الشركة بصنع هذه السيارة خصيصاً للسوق الهندية من أجل منافسة فئة السيارات الصغيرة هناك، حيث نجحت الشركة فعلاً في قلب الموازين.

وقد سجلت الشركة بمجرد طرح هذه السيارة للبيع أكثر من 70 ألف طلب للشراء خلال 60 يوماً لتحصل على نحو 10 بالمئة من السوق الهندية في عامها الأول هناك.

ولهذه السيارة محرك ثلاثي الاسطـ.ـوانات سعته 800 سم مكعب، ويولد قـ.ـوة 54 حـ.ـصـ.ـان يتصل به جـ.ـيـ.ـر من 5 سرعات.

أما بالنسبة للسيارة من الداخل، فهي مزودة بمـ.ـواصـ.ـفات تستـــ.ـخدم للمرة الأولى في هذه الفئة مثل الشـــ.ـاشـ.ـة التي تعمل باللـ.ـمـ.ـس.

المرتبة الرابعة (سوزوكي ماروتي)

أرخص 5 سيارات في العالم

في المرتبة الرابعة تأتي سيارة “سوزوكي ماروتي” التي يتم تصنيعها في الهند، إذ يبلغ سـ.ـعـ.ـرها حوالي 3700 دولاراً أمريكياً.

وتتصدر السيارة قائـ.ـمة السيـ.ـارات الأكثر مبيعاً، وهذه السيارة مزودة بمحرك ثلاثي الأسطـ.ـوانـ.ـات ذو سـ.ـعـ.ـة لترية 800 سنتيمتر مكـ.ـعـ.ـب، مما يـ.ـولـ.ـد قـ.ـوة قدرها 47 حصان.

وهذه السيارة من موديل عام 2016 ، وجاءت حينها مزودةً بزجـ.ـاج كهـ.ـربائي ووســـ.ـادة هوائية للسـ.ـائق.

المرتبة الثالثة (داتسون ريدي جو)

أرخص 5 سيارات في العالم

في المرتبة الثالثة تأتي سيارة “داتسون ريدي جو” بسعر 3570 دولاراً أمريكياً، وهي من إنتاج شركة “رينو” نيسان.

وتقول الشركة المصنعة لهذه السيارة إن أهم ما يميز “ريدي جو” هو أن حافتها مرتفعة عن الأرض بمقدار 185 ملم، إذ ستكون هذه الميزة مفيدة جداً على الطرقات التي تحتاج إلى صيانة أو تلك الغير معبدة.

المرتبة الثانية (نانوGEN-X)

أرخص 5 سيارات في العالم

جاءت سيارة “نانوGEN-X” في المرتبة الثانية، وهي من إنتاج شركة “تاتا موتورز” الهندية، وتعـ.ـمـ.ـل السيارة بنظـ.ـام الـ.ـدفـ.ـع الخلفي مع محـ.ـرك صغير بأسـ.ـطــ.ـوانتين وسعة 624 سم مكعب.

ويمكن للسيارة الوصول إلى سرعة قـ.ـصـ.ـوى تبلغ 105 كم/س، ويبلغ سـ.ـعـ.ـرها ثلاثة آلاف دولار أمريكي، أما سعرها حين تم طرحها لأول كرة عام 2008 فلم يتخطى 1500 دولار.

المرتبة الأولى (Jiangnan TT)

أرخص 5 سيارات في العالم

ذهب لقب أرخص سيارة في العالم إلى سيارة ” “Jiangnan TTالتي يتم تصنيعها من قبل شركة “Jiangnan Auto” التابعة لشركة “Zotye Automobile”.

وقد تم عرض السيارة في المتاجر في السابق بما يعادل 2350 دولاراً أمريكياً، حيث استــ.ـوحـ.ـت الشـ.ـركـ.ـة الصينية تصميم سيـــ.ـارتها الرخـ.ـيـ.ـصة من سيـ.ـارات “سوزوكي ألتو”، ولكن في جيـ.ـلـ.ـها الثاني الـ.ـذي كـ.ـان يـ.ـصنـ.ـع بـ.ـيـ.ـن عامي 1984 و1988.

اقرأ أيضاً: تعرف على مواصفات وسعر أبرز 8 سيارات جديدة في العالم موديل 2021 (صور)

وتتمتع هذه السيارة بمحرك ثـ.ـلاثـ.ـي الاسـ.ـطـ.ـوانات سعة 800 سم مكـ.ـعـ.ـب يولد قـ.ـوة 36 حـ.ـصـ.ـان و60 نيوتن.م من عـ.ـزم الـ.ـدوران يتـ.ـصل به صندوق تـ.ـروس ذو 4 سـ.ـرعـ.ـات ينقل الـ.ـقـــ.ـوة إلى العـ.ـجـ.ـلات الأمامية.

وتصل سرعة هذه السيارة القصوى إلى نحو 120 كيلو متر في الساعة، كما يبلغ معدل استهـ.ـلاك السيارة للوقود 5.2 لتر لكل 100 كيلو متر.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: