أخر الأخبار

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024.. الليرة تتفوق

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024.. الليرة تتفوق

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الجمعة الموافق لـ 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 تحسناً في قيمتها وسعر صرفها أمام عموم العملات الأجنبية.

واستمرت الليرة السورية بالتفوق خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم، حيث حافظت على مكاسبها أمام الدولار وبقية العملات الرئيسية.

وكان لافتاً تسجيل الليرة السورية مزيداً من الارتفاع في قيمتها أمام الدولار، لاسيما في أسواق المناطق الشرقية والشمالية من البلاد.

ووصل سعر صرف الدولار صباح هذا اليوم في أسواق مناطق الحسكة والقامشلي إلى مستويات الـ 15300 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

بينما وصل سعر صرف الدولار في أسواق إدلب وما حولها من المدن والبلدات شمال البلاد لمستويات الـ 15275 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد صباح هذا اليوم.

وبالانتقال للحديث عن سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية في البلاد، فقد وصل سعر صرف الدولار في أسواق دمشق وحلب اليوم لمستويات الـ 14750 ليرة سورية للدولار.

في حين وصل سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية في أسواق المناطق الوسطى والساحلية في البلاد لحدود الـ 14650 ليرة سورية للدولار، لاسيما في أسواق حمص واللاذقية.

من ناحيته، حدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الدولار الرسمي في البلاد في نشرة الصرافة والمصارف بـ 13600 ليرة سورية لكل دولار واحد اليوم.

اقرأ أيضاً: موعد زيادة الرواتب في سوريا ونسبة الزيادة.. مصادر توضح!

ويتزامن ذلك مع حديث عن إمكانية انخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات في الفتة المقبلة، وذلك في ضوء ما تشهد المنطقة وعدم قدرة مصرف سوريا المركزي على رفد خزينته بالدولار والقطع الأجنبي.

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024

ليرة سورية – ريال سعودي

شراء: 3905

مبيع: 3935

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 426

مبيع: 431

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4022

مبيع: 4053

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية اليوم الجمعة 11-10-2024، وذلك وفقاً لنشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار الليرة السورية 11 أكتوبر 2024
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وأما بالنسبة إلى أسعار الذهب في الأسواق السورية صباح هذا اليوم، فقد سجلت انخفاضاً في تعاملا السوق الموازي في الوقت الذي استقرت فيه في النشرة الرسمية عند أعلى مستوى لها على الإطلاق.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق وحلب في تعاملات السوق الموازي اليوم لمستويات المليون و3 آلاف ليرة سورية.

بينما استقر سعر مبيع الغرام من هذا العيار في نشرة الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات والأحجار الكريمة في العاصمة السورية دمشق عند حدود المليون و120 ألف ليرة سورية لكل غرام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: