أخر الأخبار

الليرة السورية تتألق بشكل ملحوظ وتحقق قفزة نوعية اليوم أمام الدولار الثلاثاء 24-09-2024

الليرة السورية تتألق بشكل ملحوظ وتحقق قفزة نوعية اليوم أمام الدولار الثلاثاء 24-09-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الثلاثاء الموافق لـ 24 أيلول/ سبتمبر 2024 ارتفاعاً جديداً في سعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية عالمياً.

واستمر تألق الليرة السورية بشكل ملحوظ خلال الساعات القليلة الماضية، حيث حققت الليرة السورية قفزة نوعية اليوم أمام الدولار وبقية العملات الأجنبية.

ووصلت الليرة السورية إلى مستويات جديدة مهمة خلال تعاملات الفترة الصباحية اليوم، لاسيما في أسواق المناطق الساحلية والوسطى والداخلية من البلاد.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية مستويات الـ 14500 ليرة سورية لكل دولار واحد في أسواق حمص وحماة واللاذقية وطرطوس والقملون صباح اليوم.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب خلال تعاملات اليوم بين حدود الـ 14675 والـ 14750 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

في حين وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق القامشلي والحسكة إلى مستويات بين حدود الـ 15450 والـ 15500 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وبالنسبة لسعر صرف الدولار في أسواق إدلب والمناطق التابعة لها في الشمال السوري فقد وصل سعر الصرف لمستويات الـ 15275 ليرة سورية للدولار.

ويأتي ذلك في ظل حديث عن استراتيجية جديدة سيتبعها مصرف سوريا المركزي في التعامل مع الوضع الاقتصادي في البلاد، وذلك مع تسلم فريق اقتصادي جديد لإدارة ملف الاقتصاد.

اقرأ أيضاً: مقارنة بين القوة الشرائية لراتب الموظف في سوريا بين عامي 2010 و2024.. ماذا يشتري الراتب اليوم

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الثلاثاء 24-09-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء:

الليرة السورية – الريال السعودي

الشراء: 3889

المبيع: 3918

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 427

المبيع: 432

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4004

المبيع: 4035

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تتألق بشكل ملحوظ
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبخصوص أسعار المعدن الأصفر الثمين في سوريا، فقد سجلت أسعار الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية مزيداً من الارتفاع في كافة المدن السورية.

وتأثرت أسعار الذهب في سوريا خلال الساعات الماضية بارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً لمستوى قياسي وتاريخي جديد، حيث وصل سعر الأونصة لمستويات أعلى من عتبة الـ 2630 دولار لكل أونصة.

وتزامناً مع ذلك وصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد في السوق السوداء بدمشق وحلب إلى مستويات المليون و10 آلاف ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراط.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: