أخر الأخبار

عشبة برية تقود من يزرعها لعالم الثراء بفضل الزيت المستخرج منها الذي يباع اللتر منه بـ 50 دولار (فيديو)

عشبة برية تقود من يزرعها لعالم الثراء بفضل الزيت المستخرج منها الذي يباع اللتر منه بـ 50 دولار (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يلجأ الكثير من المزارعين في منطقتنا العربية لزراعة النباتات والأعشاب البرية التي تنمو في الطبيعة بشكل عشوائي من خلال محاكاة الظروف التي تفضلها تلك النباتات لتنمو بالشكل الأمثل، حيث يجني المزارعون أرباح مادية كبيرة نظراً لكثرة الطلب على الأعشاب البرية.

ومن بين النباتات والأعشاب البرية التي نجح المزارعون بزراعتها في حقولهم، هي عشبة “الزعتر البري” التي قادت الكثير من المزارعين إلى عالم الثراء خلال فترة زمنية قصيرة بفضل بيعهم للزيت المستخرج من هذه العشبة.

وبحسب تقارير إعلامية فإن سعر اللتر الواحد من زيت الزعتر البري يصل في الأسواق العالمية اليوم إلى أكثر من 50 دولار أمريكي، الأمر الذي يجعل من مهنة استخراج زيت الزعتر البري مهنةً تدر أرباح مادية وفيرة على من يعمل بها من المزارعين.

وأوضحت التقارير أنه بالإضافة إلى الاستفادة من زيت الزعتر البري فإن لهذه العشبة استخدامات عديدة تجعلها مطلوبة بكثرة في منطقتنا العربية أو على الصعيد العالمي.

وبينت أن هذه العشبة شكلت فرصة ذهبية للكثير من المزارعين في المنطقة العربية للبدء بتنفيذ مشاريع ناحجة، إذ يمكن للمزارع أن يعمل وينتج من خلال أدوات بسيطة دون الحاجة إلى بذل مجهودات كبيرة كما هو الحال في العديد من المزروعات التقليدية التي باتت لا تسمن ولا تغني من جوع.

وفي حديث لوسائل إعلام عربية، أشار أحد المزارعين الذين يزرعون “الزعتر البري” إلى أن هذه العشبة تتمتع باستخدامات وفوائد لا تعد ولا تحصى لاسيما الزيت المستخرج منها، منوهاً أنه يقوم بتصدير الزيت إلى الخارج حيث تتهافت الشركات الكبرى حول العالم للحصول على هذا الزيت.

وأوضح أن كثرة الطلب على زيت الزعتر البري تعود إلى أنه يدخل في معظم صناعات مستحضرات التجميل، بالإضافة إلى دخوله في الكثير من مكونات الأدوية، فضلاً عن استخدامه في العديد من الوصفات الغذائية.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في سوريا.. زراعة نوع نادر من النباتات يصل سعر الكيلو غرام الواحد منه إلى 150 دولار (فيديو)

وأشارت التقارير إلى أن الكثير من الناس يطلبون الحصول على زيت الزعتر البري نظراً لفعاليته في تقوية المناعة لدى الإنسان بشكل كبير.

كما أن زيت الزعتر البري يعد علاجاً فعالاً جداً لعلاج الصداع وحالات الزكام ونزلات البرد، وذلك لأنه يحتوي على مركبات مثبطة تساعد على القضاء على البكتريا الضارة.

ونوهت التقارير إلى أن زيت الزعتر البري يحتوي أهم المواد الفعالة في حماية بشرة الإنسان وجعلها تبدو بمظهر جميل لاسيما مع التقدم في العمر، مثل مادتي “الثيمول” و”الكارفاكرول”.

ولفتت إلى أن معظم أطباء وخبراء التجميل ينصحون من يراجعهم باستخدام زيت الزعتر البري للحفاظ على بشرة نضرة يملؤها الشباب والحيوية حتى مع التقدم في السن.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: