أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا تنخفض بقوة رغم بقاء سعر الغرام من عيار 21 فوق عتبة المليون ليرة سورية

أسعار الذهب في سوريا تنخفض بقوة رغم بقاء سعر الغرام من عيار 21 فوق عتبة المليون ليرة سورية

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا انخفاضاً ملحوظاً خلال تعاملات هذا اليوم سواءً في تداولات السوق السوداء أو في النشرة الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات والأحجار الكريمة في دمشق، وذلك تزامناً مع انخفاض أسعار الذهب عالمياً.

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين من عيار 21 قيراط في أسواق العاصمة السورية دمشق والعاصمة الاقتصادية في سوريا “حلب” لمستويات المليون و56 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد في تعاملات السوق السوداء اليوم.

في حين استمر سعر مبيع الغرام من ذات العيار في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد، لاسيما في إدلب والحسكة في تعاملات السوق الموازي بالبقاء فوق مستويات المليون و100 ألف ليرة سورية للغرام الواحد خلال الساعات القليلة الماضية.

بينما حددت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق سعر غرام الذهب الرسمي من عيار 21 قيراط في نشرتها الصادرة صباح هذا اليوم بـ مليون و15 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب من هذا العيار الذي يعتبر المقياس والمؤشر المعياري لأسعار الذهب في سوريا.

وبالانتقال للحديث عن أسعار ليرات وأنصات الذهب في الأسواق السورية، فقد سجل مبيعها انخفاضاً ملحوظاً خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية في السوق الرسمية.

ووصل سعر مبيع أونصة الذهب من عيار 995 في الأسواق السورية صباح هذا اليوم لمستويات الـ 36 مليون و500 ألف ليرة سورية للاونصة الواحدة.

وأما بخصوص سعر مبيع ليرة الذهب من عيار 21 قيراطاً، فقد سجل سعرها أرقاماً عند حدود الـ 8 ملايين و325 ألف ليرة سورية لليرة الذهبية الواحدة صباح هذا اليوم في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية.

اقرأ أيضاً: الدولار ينقلب على الليرة السورية ويحقق مكاسب جديدة يوم الأربعاء 21-08-2024

وقد أرجعت جمعية الصاغة سبب انخفاض أسعار الذهب في الأسواق السورية صباح هذا اليوم إلى انخفاض سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي وتسجيلها أرقاماً قريبة من عتبة الـ 2505 دولارات.

وطالبت جمعية الصاغة كافة أصحاب محال بيع الذهب في سوريا بضرورة الالتزام بالأسعار الواردة في نشراتها الرسمية، وذلك في ظل وجود فارق كبير بين السعر الرسمي والسعر المتداول في السوق السوداء.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: