أخر الأخبار

“توقعات الطقس في سوريا”.. كتلة هوائية باردة تنزلق باتجاه المنطقة ليكون الجو شتوي بارد نسبياً!

“توقعات الطقس في سوريا”.. كتلة هوائية باردة تنزلق باتجاه المنطقة ليكون الجو شتوي بارد نسبياً!

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت العديد من المواقع المختصة بمتابعة الأحوال الجوية في سوريا ومنطقة بلاد الشام عموماً على أن البلاد على موعد مع طقس شتوي بارد نسبياً خلال الـ 72 ساعة المقبلة، وذلك نتيجة كتلة هوائية باردة قادمة من عروض عليا باتجاه منطقة شرق المتوسط.

وأشار الراصد والمتنبئ الجوي، المهندس “أنس الرحمون” في منشور على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إلى أن تأثير الكتلة الهوائية الباردة على البلاد سيبدأ اعتباراً من ساعات الليل الأولى اليوم الاثنين 11 نيسان/ أبريل 2022.

ونوه إلى أن الطقس سيكون بارد نسبياً حتى نهاية الأسبوع الجاري، موضحاً أن الطقس سيكون شتوياً أكثر من كونه ربيعاً حتى يوم الخميس القادم.

الطقس سوريا شتوي بارد

وبيّن الراصد والمتنبئ الجوي في سياق منشوره إلى أن الطقس سيكون بحاجة إلى ملابس شتوية فقط دونما الحاجة إلى المدافئ، وفق تعبيره.

ولفت “الرحمون” إلى أن الكتلة الهوائية الباردة من المتوقع أن تمكث في أجواء طبقات الجو العليا بين بحر قزوين والبحر الأسود وسوريا لمدة ثلاثة أيام.

وأوضح أن تأثير برودة الكتلة الهوائية سيكون واضحاً ليلاً أكثر من ساعات النهار، وذلك خلال أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس.

من جهتها، أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن مختلف المناطق في سوريا ستكون على موعد مع منخفض جوي اعتباراً من يوم مساء يوم الاثنين سيستمر حتى نهاية الأسبوع.

وذكرت المديرية أن تأثير المنخفض سيكون واضحاً من خلال انخفاض درجات الحرارة في أغلب المناطق لتصيح حول إلى أدنى من معدلاتها العامة لمثل هذه الفترة من السنة في بعض المناطق في البلاد.

وأوضحت أن درجات الحرارة ستميل إلى الانخفاض اعتباراً من مساء الاثنين مع بقائها أعلى من المعدل بنحو من 2 إلى 4 درجات مئوية.

وأشارت إلى أن الفرصة ستصبح مهيأة لهطول الأمطار مع حلول ساعات المساء اليوم الاثنين، خاصة على المناطق الشمالية والغربية والساحلية.

أما بخصوص طقس يوم غد الثلاثاء 12 نيسان، فنوهت المديرية إلى أن انخفاضاً ملموساً سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من المعدل السنوي لمثل هذه الفترة من السنة بحوالي من 3 إلى 6 درجات مئوية.

اقرأ أيضاً: سلاف فواخرجي توجه رسالة هامة إلى الفنانين السوريين المعارضين وتبدي رأيها بعودتهم إلى سوريا

ولفتت إلى أن الفرصة ستصح مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر على أماكن متفرقة وعشوائية من البلاد خلال يوم الثلاثاء.

كما حذّرت المديرية من نشاط في سرعة الرياح الغربية يوم الغد، مشيرة إلى أن الهبات من المتوقع أن تتجاوز سرعتها الـ 70 كيلو متر في الساعة، لافتة إلى أن تلك الهبات ستثير الغبار والأتربة في منطقة البادية والمناطق الشرقية من البلاد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: