أخر الأخبار

الذهب في سوريا يصعد نحو قمة جديدة وسعر الليرة الذهبية السورية يتجاوز كل الحدود

الذهب في سوريا يصعد نحو قمة جديدة وسعر الليرة الذهبية السورية يتجاوز كل الحدود

طيف بوست – فريق التحرير

واصلت أسعار الذهب في الأسواق السورية ارتفاعها بشكل كبير خلال تعاملات هذا اليوم، حيث صعد سعر غرام الذهب من مختلف العيارات المتداولة في سوريا نحو قمة جديدة مسجلاً أرقاماً قياسية وتاريخية لم يسبق أن وصل إليها من ذي قبل.

وجاء هذا الارتفاع في السوق الموازي والسوق الرسمية على حد سواء، حيث رفعت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق الأسعار في نشرتها الرسمية لتصبح قريبة نوعاً ما من أسعار الذهب في السوق السوداء.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين عيار 21 قيراطاً صباح هذا اليوم في السوق السوداء إلى مستويات المليون و30 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد في عدة مدن سورية.

بينما بلغ سعر مبيع غرام الذهب في النشرة الرسمية مستويات المليون وستة عشر ألف ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراط.

وسجل سعر الغرام من عيار 18 قيراط في السوق الرسمية اليوم إلى مستويات 870.857 ليرة سورية لكل غرام، وذلك للمرة الأولى في تاريخ تداولات المعدن الأصفر الثمين في البلاد.

وبالانتقال للحديث عن سعر الليرة الذهبية السورية من 21 التي تباع في الأسواق المحلية، فقد وصل سعرها اليوم إلى حدود 8 ملايين وأربعمئة وخمسين ألف ليرة سورية.

في حين وصل سعر سعر أونصة الذهب المخصصة للبيع في أسواق سوريا وتأتي من عيار 995 إلى مستويات الـ 36 مليون وخمسمئة ألف ليرة سورية.

وتعتبر هذه المستويات التي وصلت إليها أسعار الذهب في السوقين الموازي والرسمي أعلى سعر يسجله الذهب السوري منذ بدء التداول به رسمياً، حيث أرجعت جمعية الصاغة بدمشق هذا الارتفاع في أسعار الذهب محلياً إلى ارتفاع سعر الأونصة الذهبية عالمياً بعد وصولها إلى حدود الـ 2415 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: كميات كبيرة من الدولار يتم جمعها في مطار دمشق الدولي عبر طرق مبتكرة.. قصة ترويها مسافرة (فيديو)

وتشهد الأسواق السورية حالة تخبط بالنسبة لمبيعات الذهب، وذلك مع ارتفاع الأسعار بشكل يومي في السوق الرسمي، وبشكل لحظى في السوق الموازي، بالإضافة إلى فارق السعر بين السوقين.

وقد حذرت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق كافة الصاغة من التلاعب بالأسعار وضرورة الالتزام بالتسعيرة الرسمية الصادرة في نشرتها التي تصدر بشكل شبه يومي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: