أخر الأخبار

نصر الحريري يكشف عن حوار هام دار بينه وبين ممثل روسيا في الأمم المتحدة بشأن بشار الأسد!

نصر الحريري يكشف عن حوار هام دار بينه وبين ممثل روسيا في الأمم المتحدة بشأن بشار الأسد!

طيف بوست – فريق التحرير

كشف رئيس الائتلاف الوطني السوري “نصر الحريري” عن حوار دار بينه وبين ممثل روسيا في الأمم المتحدة حول الأوضاع في سوريا عموماً، وعلاقة موسكو برأس النظام السوري “بشار الأسد” على وجه الخصوص.

وذكر “الحريري” في تغريدة نشرها على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه التقى بالدبلوماسي الروسي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الخامسة والسبعين.

وأكد “الحريري” أنه دعا القيادة الروسية إلى التخلي عن “بشار الأسد”، وذلك خلال حوار أجراه عبر تقنية الفيديو مع ممثل موسكو لدى الأمم المتحدة.

وقال رئيس الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة في تغريدته التي نشرها ظهر اليوم الخميس: “‏التقينا بالممثل الروسي في الأمم المتحدة وطالبنا ‎روسيا بفض شراكتها مع الأسد”.

كما أشار “الحريري” في تغريدته إلى أنه أكد للمسؤول الروسي عدم جدوى استمرار روسيا في تقديم الدعم لنظام الأسد على حساب أبناء الشعب السوري.

وطالب “الحريري” روسيا خلال الحوار بضرورة أن تراجع نفسها وتدرك أن خياراتها كانت خاطئة بالنسبة للتعامل مع الملف السوري.

وشدد على ضرورة أن توقف روسيا عملياتها العسكرية على الأراضي السورية، إلى جانب مطالبته بتوقف القيادة الروسية عن دعم الأسد سياسياً في المحافل الدولية.

ونوه في حديثه مع الدبلوماسي الروسي إلى أن روسيا تراهن على رأس النظام السوري “بشار الأسد” الذي سينتهي به المطاف في المحكمة الدولية، على حد تعبيره.

هذا ولم يذكر “الحريري” تفاصيل إضافية حول رد المسؤول الروسي على المطالب المقدمة خلال الحوار الذي دار بين الجانبين.

اقرأ أيضاً: هل ينجح بشار الأسد بالبقاء على رأس السلطة مجدداً.. خمس نقاط أساسية تحدد مصيره ومستقبله!

وفي سياق متصل، كان “نصر الحريري” قد أعلن في وقت سابق أنه التقى بالسفير الإيطالي لدى الأمم المتحدة ” ستيفانو ستيفانيله”، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتحدث “الحريري” في تغريدة سابقة أنه بحث مع ممثل إيطاليا لدى الأمم المتحدة عبر تقنية الفيديو، آخر التطورات المتعلقة بالأوضاع الميدانية والسياسية الخاصة بالملف السوري.

وكان “الحريري” قد أطلق تصريحاً مثيراً للجدل مطلع شهر آب/ أغسطس الماضي، حين قال أن ساعة “بشار الأسد” قد اقتربت ولا يمكن الاستمرار أكثر على رأس السلطة.

وذكر آنذاك أن من تمكن من تأمين الحماية لنظام الأسد ومنـ.ـعه من السقـ.ـوط عسكرياً طيلة الأعوام الماضية لن يتمكن من منـ.ـع سقوطه اقتصادياً وأمنياً في الفترة القادمة.

وأشار وقتها أن تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 المتعلق بعملية التسوية السياسية للملف السوري يصب في مصلحة الجميع، بما في ذلك نظام الأسد.

اقرأ أيضاً: بشار الأسد يرسل وفداً إلى موسكو لإتمام صفقة جديدة مع المسؤولين الروس.. هذه تفاصيلها..!

ولفت على أن “الأسد” سيكون مجبراً على تنفيذ القرارات الأممية فيما بعد، وذلك في حال لم يمضي بإرادته في مسار الحل السياسي.

يُشار إلى أن “الحريري” ومسؤولين آخرين في الائتلاف، كانوا قد أجروا في وقت سابق عدة لقاءات مع مسؤولين روس بشأن إقناعهم بالتخلي عن “الأسد”، إلا أن محاولاتهم لن تسفر عن أي نتائج حتى الآن وسط تمسك القيادة الروسية بـ”بشار الأسد” ونظامه.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: