أخر الأخبار

تصريح مفاجئ.. بشار الأسد يعلن استمرار العمليات العسكرية في سوريا..!

تصريح مفاجئ.. بشار الأسد يعلن استمرار العمليات العسكرية في سوريا..!

طيف بوست – فريق التحرير

أدلى رأس النظام السوري “بشار الأسد” بتصريحات جديدة، اليوم الخميس 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2020 متحدثاً عن الأوضاع الميدانية في سوريا.

كما تطرق “الأسد” للحديث حول عملية التسوية السياسية والدفع بمسارها وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وفي التفاصيل، قال “الأسد” في مقابلة مع وكالة” روسيا سيفودنيا” الروسية، رداً على سؤال المحاور بشأن انتهاء الأعمال العسكرية في سوريا “لا بالتأكيد لا”، معلناً بذلك استمرار عمليات قواته في البلاد.

وأوضح “الأسد” أن العمليات العسكرية على الأراضي السورية لن تنتهي طالما يوجد “إرهـ.ـابيون” يسيطرون على بعض المناطق من البلاد، على حد تعبيره.

وادعى رأس النظام السوري أنه من يعطي الأوامر لأولئك “المتطرفين” يريدون جعل الحـ.ـرب تستمر لفترة طويلة في سوريا، مضيفاً: “هذا ما نعتقده”.

يأتي ذلك بعد أسابيع قليلة من إعلان وزير الدفاع الروسي “سيرغي لافروف” نهاية الأعمال العسكرية بين النظام السوري والمعارضة في سوريا.

ويبدو أن تصريحات “بشار الأسد” الجديدة جاءت رداً على ما قاله “لافروف” بشأن الأوضاع الميدانية في سوريا، وضرورة التركيز على الدفع بمسار عملية التسوية السياسية في البلاد.

وقد صرح “لافروف” في مقابلة مع صحيفة “ترود” الروسية منتصف شهر سبتمبر/ أيلول الفائت قائلاً: إن “الحـ.ـرب انتهت فعلاً على الأراضي السورية، ولم يبقى سوى منطقتين ساخنتين هما إدلب وشرق الفرات”.

اقرأ أيضاً: نصر الحريري يكشف عن حوار هام دار بينه وبين ممثل روسيا في الأمم المتحدة بشأن بشار الأسد!

كما أشار الوزير الروسي في تصريحاته إلى أن أولويات بلاده في المرحلة القادمة ستتركز على تقديم المساعدات الإنسانية الشاملة.

وشدد “لافروف” على ضرورة الالتفات نحو دفع مسار الحل السياسي إلى الأمام بعد هدوء الأوضاع في سوريا.

ولفت إلى أهمية العمل بشكل موسع على إيجاد حل دائم للملف السوري، بحيث يؤدي إلى استقرار طويل الأمد في البلاد عبر العملية الدستورية وبمساعدة الأمم المتحدة، وفق تعبيره.

وضمن هذا السياق، كان الوزير الروسي قد قال في مقابلة مع مكتب قناة العربية قبل أسبوعين، أنه لا ضرورة للقيام بأي عمل عسكري في الفترة الراهنة على محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وجاءت تصريحات “بشار الأسد” اليوم، لتناقض التصريحات التي أدلى بها “لافروف” مؤخراً حول نهاية الأعمال العسكرية، إذ أكد “الأسد” أن عمليات قوات نظامه سوف تستمر في المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضاً: خبير ومحلل روسي: وقف ما يجري في “قره باغ” بيد تركيا وموسكو سترد على أنقرة في هذا المكان!

تجدر الإشارة إلى أن رأس النظام السوري “بشار الأسد” كان قد أقر ضمنياً قبل عدة أيام في مقابلة مع القناة التابعة لوزارة الدفاع الروسية، بأن تدخل روسيا لمساندته عسكرياً أواخر عام 2015، قد أنقذه من السقـ.ـوط.

وقال “الأسد” في تلك المقابلة مع قناة “زيفزدا” الروسية أن التدخل العسكري الروسي في 30 من شهر أيلول/ سبتمبر عام 2015 كان له الدور الأبرز في تمكين نظامه من القـ.ـضاء على “الإرهـ.ـاب”، على حد تعبيره.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: