أخر الأخبار

الدولار يحقق قفزة جديدة على حساب الليرة السورية خلال تداولات اليوم

الدولار يحقق قفزة جديدة على حساب الليرة السورية خلال تداولات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الأربعاء الموافق لـ 8 أيار/مايو 2024 مزيداً من الانخفاض في سعر صرفها أمام عموم العملات الأجنبية.

وحقق الدولار قفزة جديدة على حساب الليرة السورية خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم في مختلف المحافظات والمدن في سوريا.

ولامس سعر صرف الدولار في سوريا صباح هذا اليوم حدود الـ 15 ألف ليرة سورية في العديد من الأسواق المحلية مع تجاوزه هذه الحدود في بعض المدن في البلاد.

وكان الانخفاض الأكبر في قيمة الليرة السورية اليوم صباحاً في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا، لاسيما أسواق مدن الحسكة والقامشلي وإدلب وما حولها.

ووصل سعر الصرف في المناطق آنفة الذكر إلى حدود الـ 15350 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد وسط توقعات بمزيد من الانخفاض بقيمة الليرة في تلك المناطق.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية في بقية المناطق في سوريا بين مستويات الـ 14900 والـ 15000 ليرة سورية للدولار الواحد، لاسيما في أسواق دمشق وحلب صباح اليوم.

وبحسب معظم المحللين في مجال الاقتصاد فإن سعر صرف الليرة السورية مرشح لتسجيل مزيد من التراجع والانخفاض خلال تعاملات الأيام والأسابيع القليلة القادمة.

ويؤكد المحللون أن الواقع الاقتصادي في سوريا لا يبشر بإمكانية ثبات أو تحسن سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات على الأقل في المدى المنظور.

اقرأ أيضاً: خزينة مصرف سوريا المركزي.. كم يبلغ حجم الاحتياطي من الدولار والذهب في عام 2024؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأربعاء 08-05-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي هذا اليوم:

ليرة السورية – ريال سعودي:

الشراء: 3943

المبيع: 3986

ليرة السورية – ليرة التركية:

الشراء: 455

المبيع: 462

ليرة السورية – ريال القطري:

الشراء: 4055

المبيع: 4099

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار قفزة جديدة الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وقد تزامن استمرار تراجع سعر صرف الليرة السورية اليوم مع بقاء أسعار الذهب في سوريا عند مستويات مرتفعة في كافة المدن والمحافظات في البلاد.

ووصل سعر مبيع كل غرام واحد الذهب عيار 21 قيراطاً إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 990 ألف ليرة سورية للغرام في تداولات السوق السوداء في أسواق حلب ودمشق، ولامس سعر كل غرام من هذا العيار في المناطق الشمالية والشرقية عتبة المليون ليرة سورية للغرام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: