أخر الأخبار

لاعب سوري شهير يتحول من أسطورة في كرة القدم إلى رجل يعيش مشرداً في شوارع دمشق (فيديو)

لاعب سوري شهير يتحول من أسطورة في كرة القدم إلى رجل يعيش مشرداً في شوارع دمشق (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية تسجيلاً مصوراً ظهر فيه لاعب سوري شهير وقد تحول من أسطورة في كرة القدم إلى رجل مسن يعيش مشرداً في شوارع العاصمة السورية “دمشق” دون أن تهتم به الجهات المعنية أو تكرمه.

وظهر اللاعب السوري السابق “جوزيف شهرستان” في التسجيل المصور الذي بثته شبكة “غلوبال” المحلية المتخصصة في مجال الرياضة والأخبار الرياضية بحالة صحية سيئة.

وبدت علامات الفـ.ـقر والجوع على ملامح اللاعب السوري الشهير الذي كان له صولات وجولات في الكرة السورية ومنتخب سوريا في ستينات القرن الماضي.

وناشد “شهرستان” في التسجيل المصور الجهات المعنية بضرورة الالتفات إلى حال اللاعبين السوريين القدمى “الدراويش والأوادم”، وفق وصفه.

ونوه اللاعب السوري الشهير إلى الرياضيين السوريين القدمى معظمهم ينحدرون من عائلات وضعها المعيشي سيء، لذلك من الفروض تقديم الدعم لهم.

كما طالب “شهرستان” الجهات المعنية بضرورة الاهتمام بلاعبي كرة القدم السوريين عبر تعين مدربين أكفاء، منوهاً إلى أن نجوم كرة القدم يجب أن لا يتلقوا تدريبهم على يد أحد بائعي المازوت، في إشارة منهم إلى وجود مثل هذه الحالات في سوريا، بالإضافة إلى تعيين مدربين بالواسطة.

ولفت اللاعب السوري إلى ضرورة أن يكون هناك تكريم ورعاية واهتمام أكبر بالنجوم السابقين لكرة القدم السورية، موضحاً أنه الآن أصبح غير قادر على المشي، وذلك نتيجة عدم الاهتمام بالإصـ.ـابات التي تعرض لها في السابق.

وأكد “شهرستان” أنه يعاني من ضيق ذات اليد، لافتاً أن الحزم موجود لأن رصيده المالي ضعيف جداً تزامناً مع غياب التواصل معه من قبل المسؤولين الرياضيين في البلاد.

اقرأ أيضاً: سيدة سورية تحول فكرة بسيطة إلى مشروع ناجح تكسب منه آلاف الدولارات شهرياً وتنال شهرة واسعة (فيديو)

وأوضح “شهرستان” أنه لا يحصل على أي دعم كان سواءً راتب شهري أو أي رعاية طبية أو تأمين صحي، معرباً عن حزنه الشديد بخصوص الحال الذي وصل إليه نتيجة عدم الاهتمام.

كما كشف اللاعب السوري الشهير أنه بالإضافة إلى المشكلات الصحية التي يعاني منها، فإنه بات مشرداً في شوارع دمشق بعد أن تم تشـ.ـليحه المنزل الذي كان يستأجره على الرغم من أنه كان يدفع الإيجار بانتظام.

وختم اللاعب السوري المخضرم ونجم كرة القدم السورية في ستينات القرن الماضي حديثه بالقول: “ذكريات … شي ببكي”، على حد تعبيره.

ووفقاً لمصادر رياضية سورية، فإن اللاعب “جوزيف شهرستان” يعتبر من أهم وأبرز نجوم الكرة السورية في ستينات وسبعينات القرن الفائت، حيث كان يطلق عليه ألقاب عديدة حينها، مثل “النفاثة والديزل السريع وصقر كرة القدم السورية”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: