أخر الأخبار

من بينها ثروته وعشيقته.. تحقيق روسي يكشـ.ـف معلومات هامة حول الحياة السرية لوزير الخارجية الروسي “لافروف”

من بينها ثروته وعشيقته.. تحقيق روسي يكشـ.ـف معلومات هامة حول الحياة السرية لوزير الخارجية الروسي “لافروف”

طيف بوست – فريق التحرير

أصدر فريق الناشط الروسي المعـ.ـارض “أليكسي نافالني” تحقيقاً جديداً، سلط من خلاله الضوء على جوانب من الحياة السـ.ـرية لقـ.ـائد الدبلوماسية الروســية ووزير خارجيتها “سيرغي لافروف”.

وكشف التحقيق الروسي الجديد مجموعة من المعلومات الهامة والمثيرة عن حياة “لافروف” الشخصية، لاسيما حول أمواله وثروته وعشقيته.

وذكر التحقيق أن “لافروف” قام بتمويل سفر عشيقته إلى الخارج معه ضمن رحلات دبلوماسية رسمية لنحو 20 دولة حول العالم.

وتحدث التحقـ.ـيق الذي نشرته صحيفة “ديلي بيست” الأمريكية، يوم أمس، تحت عنوان: “يخـ.ـوت ورشـ,ـاوى وسيـ.ـدة، ما يخـ.ـفيه الـ.ـوزير لافـ.ـروف”، عن تفـ.ـاصيل عدد كبير من الحفـ.ـريات الفـ.ـاخرة واليخــوت التي يتمـ.ـتع بها “لافروف” وعشيقته.

معلومات عن لافروف

وبحسب التحقيق الجديد، فإن “سفيتلانا بولياكوفا” هي عشـ.ـيقة وزير الخارجية الروسي “لافروف (71 عاماً) المتـ.ـزوج ولديه ابنة.

وقال التحقيق إن “بولياكوفا” ممثـ.ـلة وصـ.ـاحبة مطعـ.ـم، ولا تحـ.ـمل أي مؤهلات معـ.ـروفة تبرر ارتبـ.ـاطها الواضـ.ـح بوزارة الخارجية.

وأظهـ.ـرت سجلات الممتـ.ـلكات التي اكتشفـ.ـها الصحفيون الروس في تحـ.ـقيقهم أن “بولياكوفا” وأفراد عائـ.ـلتها يمتلـ.ـكون عقـ.ـارات في روسيا والممـ.ـلكة المتحدة تبلغ قيمتها نحو ملـ.ـــيار روبل (13.6 مليون دولار)،

ويضاف إلى ما سبق إمتلاك عائلة “بولياكوفا” أسطـ.ـول من السيـ.ـارات الفـ.ـاخرة يبلغ إجمــالي قيمته نحو 40 مليـ.ـون روبل (545 ألف دولار) .

معلومات عن لافروف

واستـ.ـند التحقـ.ـيق إلى معلومات قـ.ـدمتها مصـ.ـادر في وزارة الخـ.ـارجية الروسية، أكـ.ـدت على وجـ.ـود عـ.ـلاقة قريبة جداً مع “لافروف”.

ويقـ.ـول التحقـ.ـيق الذي أجـ.ـراه فريق “نافالني” إنه على مدار السنـ.ـوات السبـع المـ.ـاضية، استخدمت “بولياكوفا” الطـ.ـائرة الرسمية لوزير الخـ.ـارجية في 60 مناسبة على الأقـ.ـل.

وقد سافرت مع “لافروف” إلى فرنـ.ـسا وإيطـ.ـاليا وسـ.ـويسرا واليابان وسنغـ.ـافورة والبرتغـ.ـال واليـ.ـونان، ورافقتها والدتها وابنتـ.ـها وحتى ابنة أختـ.ـها في بعض تلك “المغـ.ـامرات الدبلومـ.ـاسية الرسمية”، وفـ.ـق وصف التحـ.ـقيق.

وتتمـ.ـتع “بولياكوفا” بنفـ.ـوذ كبير داخل وزارة الخـ.ـارجية فقد عينـ.ـت العديد من الأصـ.ـدقاء المقـ.ـربين في منـ.ـاصب رئيسية.

وبحسب ما ورد في التحـ.ـقيق فقد أُجـ.ـبر المسؤولون الذين عـ.ـارضوا هذه التعـ.ـيينات على الاستـ.ـقالة، وكشـ.ـف أحـ.ـدهم هذه المعـ.ـلومات للصحفيين.

وعندما طـ.ـلب معـ.ـدو التحـ.ـقيق من وزارة الخـ.ـارجية الروسية التعـ.ـليق على هذه المعـ.ـلومات، رفضت ذلك، ولم تعلق على هذا الموضوع.

معلومات عن لافروف
اليخت الذي يمضي “لافروف” على متنه إجازته

وقد عرضت “بولينا” ابنة “بولياكوفا” البـ.ـالغة من العمر 26 عاماً، رحلات على اليخـ.ـوت بالكـ.ـامل على حسابها على “انستغرام”.

كما كشفـ.ـت منشورات “بولينا” على مواقع التـ.ـواصل الاجتمـ.ـاعي وهي “تتسـ.ـكع في فيلا وفندق ويخـ.ـوت في العديد من الأماكن حول العالم.

اقرأ أيضاً: “كل الوسائل أصبحت مهيأة”.. دبلوماسي مقرب من “بوتين” يبشر بحل نهائي وقريب في سوريا

تجدر الإشارة إلى أنه وخلال الإحـ.ـاطة الإعـ.ـلامية اليومية للمتحـ.ـدثة باسم وزارة الخارجية “ماريا زاخاروفا” أمس الخـ.ـميس، تهـ.ـربت “زاخاروفا” من الإجابة على استفسارات بعض الصحفيين حول التحقيق الذي أصدره مؤخراً فريق النـ.ـاشط الروسي المعـ.ـارض “أليكسي نافالني” حول الحياة السـ.ـرية لوزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”.

وبدت “زاخاروفا” منزعـ.ـجة من الأسئلة، ولكنـ.ـها لم تنـ.ـفِ المعـ.ـلومات كمـ.ـا أنها لم تؤكـ.ـدها، واكتفت بالتـ.ـهـ.ـجـ.ـم على فـ.ـريق المعـ.ـارض “نافالني” وتكـ.ـذيب تحقيقـ.ـاتهم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: