أخر الأخبار

الليرة السورية تتجاوز كل الحدود في الهبوط أمام الدولار وارتفاع جديد بأسعار الذهب في سوريا اليوم!

الليرة السورية تتجاوز كل الحدود في الهبوط أمام الدولار وارتفاع جديد بأسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الخميس 27 يوليو/ تموز 2023 مزيداً من الانخفاض والتراجع بقيمتها أمام سلة العملات الرئيسية.

وتجاوزت الليرة السورية كل الحدود السابقة في الانخفاض أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات مع افتتاح نشرة تعاملات اليوم في مختلف المدن في البلاد.

وتخطى سعر صرف الليرة السورية اليوم صباحاً مستويات الـ 13000 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في كافة المحافظات السورية لأول مرة في تاريخها.

وكان الانخفاض الأكبر المسجل خلال الساعات القليلة الماضية في أسواق مدينة حلب التي وصل فيها سعر الصرف إلى حدود الـ 13600 ليرة سورية للدولار الواحد صباح اليوم.

ولم يسبق لليرة السورية أن وصلت إلى هذه المستويات في الانخفاض مقابل الدولار الأمريكي منذ بدء تداول العملة السورية رسمياً مطلع القرن الماضي.

ويأتي ذلك وسط توقعات بانهيار متتالي وانخفاضات كبيرة قادمة بسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار خلال الأيام والأسابيع القليلة المقبلة.

ويرجح معظم المحللين والمواقع المختصة بمتابعة الأحوال الاقتصادي في سوريا أن تنخفض قيمة الليرة السورية وصولاً لمستويات الـ 15 ألف ليرة سورية لكل دولار في المدى القريب.

وقد أشار عدد من المحللين والخبراء في مجال الاقتصاد إلى أنهم يتوقعون أن يكون الانخفاض الأكبر لليرة السورية خلال تعاملات الشهرين القادمين.

وبالعودة إلى نشرة تعاملات اليوم الخميس 27 تموز والأرقام المسجلة فيها، نلاحظ وصول سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق لحدود الـ 13200 ليرة سورية للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3569

المبيع: 3625

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 495

المبيع: 504

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3685

المبيع: 3743

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الحدود أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وأما بخصوص أسعار الذهب في الأسواق السورية صباح اليوم، فقد لامست مستويات قياسية وتاريخية جديدة في الارتفاع في كافة المدن في البلاد.

وارتفع سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب من مختلف العيارات بمقدار أكثر من 30 ألف ليرة سورية دفعة واحدة صباح اليوم بالمقارنة مع السعر المسجل صباح يوم أمس.

اقرأ أيضاً: الأسعار ترتفع 100 % في شهر واحد تزامناً مع انهيار الليرة السورية.. إليكم الأسعار الجديدة لأهم المواد

ووصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق خلال الساعات الماضية لحدود الـ 738 ألف ليرة سورية للغرام للمرة الأولى في تاريخ تعاملات الذهب في سوريا.

وجاء ما سبق بالتزامن مع تسجيل أسعار الذهب عالمياً ارتفاعاً كبيراً اليوم، حيث وصل سعر الأونصة الذهبية الواحد لمستويات الـ 1972 دولاراً أمريكياً لكل أونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: