أخر الأخبار

مكسيم خليل يقصف بالعيار الثقيل موجهاً رسالة مهمة لجميع الأطراف ويكشـ.ـف عن فضيحة مدوية (فيديو)

مكسيم خليل يقصف بالعيار الثقيل موجهاً رسالة مهمة لجميع الأطراف ويكشـ.ـف عن فضيحة مدوية (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

وجه الفنان والممثل السوري “مكسيم خليل” رسالة مهمة لجميع الأطراف والجهات المعنية، لاسيما الفنانين والمؤثرين، وذلك بشأن عملية إيصال المساعدات الإنسانية والتبرعات إلى السوريين المتضررين من الزلـ.ـزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا يوم الاثنين الماضي.

ودعا “خليل” في سلسلة منشورات كتبها على معرفاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة إلى فضح كل شخص أو جهة تقوم بسرقة التبرعات والمساعدات التي تصل إلى سوريا.

وقصف الفنان السوري بالعيار الثقيل مهاجماً الأشخاص والجهات التي تسرق التبرعات والمساعدات في هذا الوقت العصيب الذي يعاني فيه عدد كبير من السوريين بسبب الزلـ.ـزال.

وأوضح مكسيم خليل إلى أن المساعدات المخصصة للسوريين الذين تضرروا من الزلـ.ـزال تتم سرقتها من قبل أشخاص بينهم شيوخ لصالح أسرهم دون استحقاق، وفق تعبيره.

وقال “خليل”: “نداء لأصحاب الضـ.ـمير.. بتقدر تحكي شو شـ.ـفـ.ـت وتفـ.ـضح هدول الأشخاص بالاسم تحت، بالصور المرفـ.ـقـ.ـة عينة من رسائل كتيرة عم توصل أنه هلأ وبهذا الوقت المـ.ـأسـ.ـاوي يلي عم يعيشوه السوريين وبعد مرور كم يوم على واحدة من أكبر الكـ.ـوارث المصحوبة بعواصـ.ـف وبرد قاسي.. هالوقت يلي الناس عم تستنى خبر عن أحبابها أو عن لهـ.ـفـ.ـة من حدا”.

وأضاف: “مع الأسـ.ـف في ناس عم تسـ.ـرق وتخبي و تبيع الإعـ.ـانات ..في منهم شيوخ وفي منهم مخـ.ـاتير وفي منهم هـ.ـلال ومنظمات وفي منهم جيـ.ـش وتجار”.

واستدرك الفنان السوري بالقول: “طبعاً البعض لأنه أكـ.ـيد في ناس عم تشتغـ.ـل بكل إخلاص، يلي عم احكيه موجود بكل منـ.ـاطق سوريا بلا استثناء في حلب واللاذقية وجبلة وادلب وجنديرس، تحـ.ـت سيطرة وخـ.ـارج سيطرة”، بحسب وصفه.

وأردف قائلاً في منشوره: “ما بعرف شـ.ـو ممكن يقـ.ـول الواحد.. لأنه أكـ.ـيد يلي بيعمل هيك وبهيك وقت معـ.ـدوم الضـ.ـمير والانسانية ومافي شـ.ـي ممكن يخليه يفـ.ـكر باخواته السوريين المتضـ.ـررين ولا حتى بالسوريين يلي في منهم قرر يشـ.ـيل اللقـ.ـمة من تمـ.ـه ليساعد أهله بسوريا، هـ.ـدول الأشخاص يلي عم يستغـ.ـلو وجع ليحـ.ـقـ.ـقو ربح.. الأمل منهم مقــطـ.ـوع”.

كما طالب “خليل” كافة الأشخاص والناس الحقيقية والنظيفة أن يساهمو في ضبط الأمور، مضيفاً: “انتو يلي بتقدروا تفضـ.ـحو هدول الناس و تحطوهن قدام الإجراءات القـ.ـانـ.ـونية المناسبة”.

وختم الفنان السوري منشور بالتأكيد على أن ما قاله لا يشمل الجميع، منوهاً أن الأمر يبقى مؤثراً على كافة أشكال التبرعات العينية والمالية التي من الممكن أن تصل إلى السوريين”

ولفت إلى أن الأشخاص الذين لا يملكون ضميراً في الأساس لا يمكن أن يستفيق ضميرهم في هذا الوقت، مشيراً إلى أن الأمل حالياً معقود على الناس الذين يملكون ضميراً حياً.

اقرأ أيضاً: ارتداد لافت يشهده سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

تجدر الإشارة إلى أن الفنان السوري “مكسيم خليل” قام بتحويل كافة المنصات الرسمية التابعى له إلى منبر لتوجيه النداءات من أجل مساعدة المتضررين من الزلـ.ـزال والبحث عن المفقودين.

وقام “خليل” بنشر الكثير من المنشورات والتغريدات ومشاركة كل المعلومات التي تصله حول أسماء الأشخاص الذي يحتاجون لمساعدة، بالإضافة لأسماء المفقودين وطرق تقديم المساعدات للمتضررين.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: