أخر الأخبار

شاب سوري يجهله كثيرون رغم انجازاته التي غيرت وجه التكنولوجيا وخدمت 90% من سكان العالم (فيديو)

شاب سوري يجهله كثيرون رغم انجازاته التي غيرت وجه التكنولوجيا وخدمت 90% من سكان العالم (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

كثيرةٌ هي إنجازات السوريون المغتربين حول العالم، لكن هناك قصص نجاح لا بد من الوقوف عندها، وذلك نظراً للفائدة الكبيرة التي قدمها أصحابها للبشرية جمعاء، حيث نجح شاب سوري يجهله كثيرون في تقديم خدمة يستفيد منها أكثر من 90 بالمئة من سكان العالم حالياً.

الشاب السوري هو “عمر الحموي” صاحب الفضل في جعل كافة التطبيقات والبرامج على الهواتف المحمولة مجانية بالكامل، ولا يحتاج المستخدمون أي أموال مقابل استخدامها.

في هذا التقرير سنستعرض لكم قصة نجاح الشاب “عمر الحموي” الذي هاجر في تسعينيات القرن الماضي إلى الولايات المتحدة الأمريكية بحثاً عن العمل والعلم، حيث درس هناك علوم الحاسوب في جامعة كاليفورنيا.

وحصل الشاب على درجة البكالوريوس من الجامعة في عام 1998، وبعد ذلك حصل على درجة الماجستير فـ.ـي إدارة الأعـ.ـمـ.ـال من كلية “وارتون” في جامعة بنسلفانيا في العام 2006.

وبداية قصة نجاح الشاب “عمر الحموي” كانت عبر شركة لتبادل الصور بين مستخدمي الهواتف النقالة، حيث نجحت شركته بالوصول إلى ملايين الناس كمستخدمين لتطبيقات الشركة.

ومع الانتشار الواسع لتطبيقه، اشترت شركة “ويندوز” الخدمة منو بمبلغ 120 مليون دولار أمريكي، لكن بداية النجاح الحقيقي بدأت حين أنشأ الشاب شركة “أدموب” الإعلانية المتخصصة بوضع إعلانات على تطبيقات الهواتف الجوالة.

وكان المشروع الجديد مبنياً على إلـ.ـغـ.ـاء فكرة الربح من التطبيقات والبـ.ـرامـ.ـج، عن طريق بيعها للمستخدمين، ويصبح العـ.ـائـ.ـد المالي لمصنّعي البرامج والتطبيقات، عبر وضع إعـ.ـلانـ.ـات على البرامج والتطبيقات على الهواتف المحمولة، ونشر البرامج للناس بالمجان دون أي مقابل مالي.

وتمكن “عمر الحموي” من تحقيق نجاح باهر في مشروعه الجديد حتى باتت شركته الأولى في الإعلانات عالمياً، وأكبر منافسي شركة “غوغل أدسينس”، الأمر الذي جعل شركة “غوغل” تقدم له عروضاً لشراء الخدمة.

وجاءت للشاب السوري عدة عروض منها عرض بقيمة 450 مليون دولار من شركة غوغل، إلا أنه رفض، لكنه بعد ذلك باع الخدمة لشركة “غوغل” بمبلغ 750 مليون دولار.

اقرأ أيضاً: اكتشاف كوكب جديد يغطيه الألماس وينفجر بالذهب قيمته تقدر بنحو 27 نونيليون دولار (فيديو)

وقد اشترط الشاب إتمام الصفقة مع شركة “غوغل” بأن يبقى هو المـ.ـديـ.ـر التنفيذي للشركة ويستمر العـ.ـاملـ.ـون في الشركة في أماكن عملهم.

وبعد ذلك حقق الشاب “عمر الحموي” العديد من الإنجازات في مجال التكنولوجيا، حيث ابتكر خدمة جديدة تحت اسم شركة “مايبي” للتصـ.ـويـ.ـت الاجتماعي.

وحققت الشـ.ـركـ.ـة نجاحاً باهراً إلى أن باتت مصدر موثوق لمعظم الدول الغربية في جلـ.ـب معلومات اجتمـ.ـاعية صحيحة مبنية على تـ.ـصـ.ـويت الناس.

وفي فترة لاحقة، جرت منافسة قوية مرة جديدة بين الشركات الكبرى عالمياً “أبل” و”غوغل” و”لينكدان” من أجل شراء شركة “مايبي”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: