أخر الأخبار

قصة بدوي غيّر مستقبل دول الخليج بالكامل بعد أن دلهم على أماكن تموضع الذهب الأسود بباطن الأرض (فيديو)

قصة بدوي غيّر مستقبل دول الخليج بالكامل بعد أن دلهم على أماكن تموضع الذهب الأسود بباطن الأرض (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يكتب بعض الأشخاص أسمائهم بأحرف من ذهب ويدخلون التاريخ في أوطانهم من أوسع أبوابه نظراً لتأثيرهم الإيجابي وتركهم بصمة كبيرة على الأجيال المتعاقبة في مجتمعاتهم، الأمر الذي يجعل صورهم وأسمائهم تبقى عالقة في الأذهان إلى الأبد بفضل الأثر الكبير الذي تركوه.

ومن بين أبرز القصص الملهمة لأشخاص خلدهم التاريخ، هي قصة رجل بدوي سعودي غيّر مستقبل دول الخليج بالكامل بعد أن دلهم على أماكن تموضع النفط أو كما يسميه البعض “الذهب الأسود” في باطن الأرض.

وبحسب تقارير إعلامية فإن الرجل البدوي “خميس بن رمثان” يمتلك حاسة سادسة ويتميز بموهبة ربانية مكنته من اكتشاف النفط في منطقة الخليج، فضلاً عن الذاكرة القوية والحديدة التي يتمتع بها هذا الرجل المعجزة الذي وصفه بعض الكتاب بأنه “بوصلة الصحراء”.

وأوضحت التقارير ان “بن رمثان” يعتبر من أشهر بدو الصحراء الذين لديهم خبرة واسعة جداً، لاسيما بما يخص الحركة بين رمال الصحراء دون أن يفقد الطريق.

وبينت أن الرجل البدوي وبفضل المهارات والموهبة التي يمتلكها تمكن من تقديم أهم اكتشاف في تاريخ السعودية ودول الخليج، بعد أن دلهم على أماكن تموضع النفط بباطن الأرض في المنطقة.

وأصبح “بن رمثان” من أهم الشخصيات التي خلدها التاريخ السعودي، وذلك نظراً للاكتشاف العظيم الذي ساهم به وغير تاريخ المنطقة وحياة بلاد بأكملها.

وكان للرجل البدوي “خميس بن رمثان” الدور الأبرز في اكتشاف السعودية لأول بئر نفط في تاريخها، والذي أطلق عليه اسم “بئر الخبر” أو “البئر رقم 7”.

وبالنسبة لقصة اكتشاف البئر والعثور عليه والطريقة التي ساهم بها “بن رمثان” بالوصول إلى مكان تموضع النفط في الصحراء، أشارت التقارير إلى أن الرجل البدوي كان مكلفاً من قبل الملك عبد العزيز برفقة شخص أمريكي ومعهما فريق للبحث عن موارد هامة لتحقيق الاكتفاء الذاتي والرفاه الاقتصادي لشعب المنطقة.

اقرأ أيضاً: علماء أجانب يتوصلون إلى اكتشاف أثري مذهل يعود إلى العصور القديمة على حدود دولتين عربيتين (فيديو)

وبالفعل بدأ “بن رمثان” برفقة فريق البحث الأمريكي بالتنقيب عن الذهب الأسود في صحراء المنطقة الشرقية من السعودية.

وكان فريق البحث الأمريكي يملك بعض الأجهزة المتطورة في تلك الأثناء مع تأكدهم من وجود كميات كبيرة من النفط في باطن الأرض بتلك المنطقة من خلال أبحاث مطولة تم إجراؤها لكنهم لا يعرفون أماكن تموضع النفط بالتحديد.

وحدد فريق البحث حينها عدة مواقع يعتقدون أنها مليئة بالنفط لكنهم لا يعرفون كيف يصلون إليه، وبفضل “خميس بن رمثان” وما يملكه من موهبة في تحديد المواقع في الصحراء تم الوصول إلى موقع بئر الخير بعد فشل الفريق بالوصل إلى الموقع في سبع محاولات سابقة.

ووفقاً للتقارير فإن الخبراء الأمريكيين وصفوا “خميس بن رمثان” بأنه الدليل الذي لا يشق له غبار، بعد أن دلهم على موقع أول بئر نفط في السعودية جعله يدخل التاريخ من أوسع أبوابه.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: