أخر الأخبار

أخبار سيئة من الصين.. تسجيل إصابات جديدة بـ “فيروس حمى الخنازير الإفريقية”..!

تواصل الصين مفاجأة العالم بشأن تفشي الفيروسات الفريدة من نوعها، فبعد فيروس كورونا المستجد، أعلنت مساء أمس الأحد، عن تسجيل إصابات جديدة بـ “فيروس حمى الخنازير الإفريقية”.

وفي بيان صادر عن وزارة الزراعة والشؤون الريفية في الصين، تم تأكيد تسجيل حالتي إصابة بـ “حمى الخنازير الإفريقية”، حالة في إقليم “قانسو”، والأخرى في إقليم “شنشي”.

ووفقاً لوكالة “رويترز” فإن الحالة الأولى تم اكتشافها في إقليم “قانسو” في شاحنتين أثناء نقلهما  320 خنزير إلى مقاطعة “منقين”، كما تم تسجيل نفوق 3 خنازير كانوا في الشاحنتين.

في حين اكتشفت الحكومة الصينية الحالة الأخرى في إقليم “شنشي”، وذلك في مزرعة صغيرة قامت بشراء قرابة 50 خنزير من إقليم صيني آخر، حيث تم تسجيل نفوق نحو 40 خنزير بسبب الفيروس.

وقالت وزارة الزراعة والشؤون الريفية في بيانها، أنها قامت على الفور بإرسال الخبراء إلى الإقليمين المذكورين، وذلك من أجل إجراء الفحوصات اللازمة للكشف عن مدى انتشار “حمى الخنازير الإفريقية” في إقليمي “قانسو” وشنشي”.

وعلى الرغم من أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف “فيروس حمى الخنازير الإفريقية” في مناطق خارج قارة إفريقيا، فقد أثار اكتشاف حالات جديدة في الصين مخـ.ـاوف الدول من تفشي المـ.ـرض بالتزامن مع توسع دائرة انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم.

اقرأ أيضاً: بعد تكبيره مليون مرة.. هكذا يبدو فيروس كورونا! (صور)

وتشير التقارير إلى أن “حمى الخنازير الإفريقية” انتشرت في وقت سابق في أوروبا والأمريكيتين بين عامي 1962 و1968، وتزداد المخـ.ـاوف حالياً من انتقال المـ.ـرض من الصين إلى دول جنوب شرق آسيا أوشبه الجزيرة الكورية، وذلك بسبب ارتفاع نسبة استهلاك منتجات لحم الخنزير فيها.

ويتميز “فيروس حمى الخنازير الإفريقية”، بأنه قوي ولديه دورة حياة طويلة، وقدرة عالية على التحمل والصمود لفترات زمنية طويلة في الطقس البارد والحار على حد سواء، وذلك حسب تقارير منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة المعروفة باسم “فاو“.

كما أن بمقدوره البقاء حتى في لحم الخنزير بعد معالجته وتجفيفه، وتشبه سلالة “فيروس حمى الخنازير الإفريقية” المكتشفة في الصين، تلك السلاسة التي أصابت الخنازير في روسيا عام 2017.

هذا ولم يتم الكشف حتى اللحظة، عن مصدر انتشار “فيروس حمى الخنازير الإفريقية” في الصين، على الرغم من عدة أبحاث وتحقيقات قام بها علماء الأوبئة الصينيين.

اقرأ أيضاً: كم يعيش فيروس كورونا داخل جسم الإنسان وهل سيختفي في الصيف؟.. دراسات حديثة تجيب!

جاء ذلك مع إعلان لجنة الصحة الوطنية الصينية، عن تسجيل أكثر من 100 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد يوم أمس في الصين التي بدأت تتعافى شيئاً فشيئاً، وذلك حسب ما يصدر عن السلطات الصينية التي يتهمها البعض بإخفاء الأرقام الحقيقية لعدد الأشخاص المصابين بالفيروس أو الذين فقدوا حياتهم بسببه.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد يواصل توسيع دائرة انتشاره حول العالم، حيث شارف عدد الأشخاص المصابين أن يصل المليونين، إذ تأتي الولايات المتحدة الأمريكية في مقدمة الدول الأكثر تسجيلاً لحالات الإصابات والوفيات أيضاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: