أخر الأخبار

بعد تكبيره مليون مرة.. هكذا يبدو فيروس كورونا! (صور)

قام الفنان البريطاني “لوك جيرام” بإضافة تمثال زجاجي جديد، للمجموعة الخاصة التي يقوم بها بتصميم أشكال الأمـ.ـراض معتمداً على أشكالها في الواقع.

ويحرص “جيرام” على أن تبدو أشكال الأمـ.ـراض متطابقة تماماً مع أشكالها الحقيقية، إذ تبدو كما تظهر في أجهزة التكبير بالضبط.

وبدأ الفنان البريطاني هذه السلسة منذ سنة 2004، وذلك بهدف تسليط الضوء على التأثيرات العلمية لمختلف أشكال الأمـ.راض.

كما أنه يهدف من هذه السلسلة لتأمل شكل مسببات مختلف الأمـ.ـراض عبر تجسيدها على هيئة تماثيل زجاجية، حيث حملت السلسلة اسم “”Glass Microbiology”.

وكان “فيروس كورونا” المستجد، المجسم الأحدث الذي صممه “جيرام”، إذ اعتمد في التصميم على الصورة المكبرة للفيروس، وذلك بعد تكبيرها مليون مرة باستخدام المجهر التقني.

وباستخدام المجهر التقني، تمكن الفنان البريطاني من صياغة أدق تفاصيل فيروس كورونا الذي يجتاح العالم في وقتنا الراهن، وتسبب بفقدان عشرات الآلاف من البشر لحياتهم، كما أصاب أكثر من مليون ونصف شخص في مختلف أنحاء العالم حتى اللحظة، وما زال يوسع دائرة انتشاره.

اقرأ أيضاً: فيديو يشرح بالتفصيل طريقة انتقال العدوى بفيروس كورونا والفرق بينه وبين الأنفلونزا (شاهد)

وأراد “جيرام” من خلال تصميمه لتمثال “فيروس كورونا” أن يثني على جهود الخبراء والعلماء الذين يعملون بجد من أجل إيجاد العلاج المضاد لهذا الفيروس.

وقال أن هذا أقل ما يمكن تقديمه تكريماً للعلماء الذين يسهرون من أجل مواجهة المـ.ـرض الذي أودى بحياة أكثر من 83 ألف إنسان حول العالم، وفق آخر الإحصائيات الصادرة عن مراكز الأبحاث العالمية.

وقد كلفت جامعة “ديوك” الأمريكية الفنان البريطاني بصناعة تمثال لفيروس كورونا منذ نحو شهرين من الآن، حينها لم يكن المـ.ـرض مصنفاً على أنه جائحة، وفق تصنيفات منظمة الصحة العالمية.

وبتأمل التمثال الزجاجي الذي صممه “جيرام” لفيروس كورونا، نلاحظ أنه شبيه جوهرة لامعة وساحرة، الأمر الذي شكل تناقضاً كبيراً، كون الفيروس أنهى حياة الكثير من البشر، وأثر سلباً على حياة الآخرين.

اقرأ أيضاً: “حـرب الكمامات العالمية”.. صراع محتدم بين الدول العظمى لتأمين المستلزمات الطبية الخاصة بفيروس كورونا

وحول هذا التناقض قال “جيرام”: في حال أعجبنا ذلك أم لم يعجبنا، فإن الفيروسات معقدة للغاية، وهي تبدو رائعة وساحرة عند النظر إليها، وهي مجرد انعكاس لصورتها الحقيقة ليس إلا، وذلك وفقاً لشبكة “سي إن إن” الأمريكية.

هذا ومن المقرر أن يذهب ريع هذا التمثال الزجاجي لفيروس كورونا إلى منظمة أطباء بلا حدود، وذلك للمساهمة في مواجهة انتشار الفيروس.

صور فيروس كورونا بعد تكبيره مليون مرة

 

صور فيروس كورونا بعد تكبيره مليون مرة

 

صور فيروس كورونا بعد تكبيره تحت المجهر

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: