أخر الأخبار

الذهب يحلق عالياً وانخفاض قيمة الليرة السورية والتركية مقابل الدولار اليوم | الإثنين 13/4/2020

سعر صرف الليرة السورية

شهدت الليرة السورية، الإثنين 13 نيسان/ أبريل 2020، انخفاضاً في قيمتها وسعر صرفها أمام الدولار الأمريكي، وباقي العملات الرئيسية في سوقي حلب ودمشق.

وسجل سعر صرف الليرة السورية في تداولات صباح اليوم سعر 1295 في العاصمة السورية دمشق، و 1285 في محافظة حلب، و 1245 في محافظة إدلب.

كما سجّلت سعر 191 ليرة سورية مقابل الليرة التركية في دمشق و 189 في مدينة حلب، و 342 مقابل الريال السعودي في كلا المدينتين.

أما أسعار الذهب عالمياً، فواصل الصعود والتحليق عالياً، إذ ارتفع سعر أونصة الذهب وسجل 1691.33 دولار أمريكي، فيما سجلت أونصة الفضة سعر 15.36 دولار أمريكي.

كذلك شهدت أسعار الذهب في سوريا ارتفاعاً، حيث سجل الذهب عيار 18  سعر 51435 ليرة سورية لكل غرام، مقابل 60007 ليرة سورية لكل غرام من الذهب عيار 21.

يذكر أن أسعار الذهب في سوريا، لم تصل إلى هذه المستويات إلا مرة واحدة في تاريخ البلاد، وكانت منذ 15 يوم، إذ لامس سعر غرام الذهب عيار 21 الـ 60 ألف ليرة سورية.

سعر صرف الليرة التركية

أما الليرة التركية، فشهدت هبوطاً في سعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات الأجنبية، مع افتتاح تداولات اليوم.

وسجلت الليرة التركية مع افتتاح التداولات، سعر 6.78 ليرة لكل دولار أمريكي واحد، بعد أن شهدت تحسناً يومي الخميس والجمعة الماضيين.

وتشير التوقعات إلى أن الليرة التركية ستشهد مزيداً من الانخفاض في المرحلة المقبلة، حيث من المتوقع أن تلامس حاجز7.5 ليرة تركية مقابل الدولار الأمريكي.

ويعود توقع الخبراء لعدة عوامل، من أبرزها تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، وتأثيره على الاقتصاد العالمي بشكل عام.

ويضاف إلى ذلك تأثر الاقتصاد التركي بشكل خاص، بسبب اعتماده على موسم السياحة الذي سيتأثر بطبيعة الحال بتداعيات انتشار الفيروس.

وتؤكد التوقعات أن الليرة ستسجل أرقاماً قياسياً في الانخفاض خلال الأيام  القادمة، وذلك في حال عدم قدرتها على كسر حاجز 6.65 ليرة والثبات دونه.

هذا بحسب توقعات الخبراء في مجال التحليل الفني للعملات، الذين يؤكدون أن انخفاض قيمة الليرة التركية لا يعود لأسباب فنية، وإنما يرجع لأسباب تتعلق بانتشار فيروس كورونا في البلاد.

وفيما يلي تفاصيل سعر الليرة التركية أمام باقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع أوديت:

انخفاض قيمة الليرة السورية والتركية
سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: