أخر الأخبار

شاب سوري يشرح طريقة البدء بتنفيذ مشروع تجاري ناجح يدر أرباح طائلة برأس مال 1000 دولار (فيديو)

شاب سوري يشرح طريقة البدء بتنفيذ مشروع تجاري ناجح يدر أرباح طائلة برأس مال 1000 دولار (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يحاول الكثير من السوريين سواءً في الداخل السوري أو في دول اللجوء البدء بتنفيذ مشاريع تجارية جديدة ناجحة برأس مال بسيط، لكن دائماً ما تكون الخطوة الأولى من أصعب الخطوات والتي تتمثل باختيار مجال العمل أو نوع المشروع التجاري المراد استثمار الأموال به.

وفي تقريرنا اليوم، سنقدم لكم طريقة مضمونة وناجحة للبدء بمشروع تجاري ناجح يدر أرباح معتبرة برأس مال بسيط لا يتجاوز الـ 1000  دولار.

وبهذا الصدد، شرح شاب سوري من خلال تسجيل مصور الخطوات المطلوبة بالتفصيل من أجل البدء بمشروعك الخاص بأدوات بسيطة وبأقل تكاليف ممكنة.

ويركز الشاب في بداية التسجيل المصور على ضرورة الحصول على مبلغ ألف دولار كدين من أحد الأقارب من أجل الانتقال بعد ذلك إلى الخطوات العملية للبدء بتنفيذ المشروع.

وأوضح الشاب أنه في حال أصبحت الألف دولار في جيب الشخص عندها عليه التوجه إلى أي محل يعمل في مجال خبز الصاج من أجل التعرف على الأدوات المطلوبة للبدء بمشروع مماثل.

وبيّن الشاب أن الخطوة الأولى من المشروع هي شراء معدات ومواد أولية بسيطة يمكن تأمين بكل سهولة، مثل شراء العجانة التي تعجن 50 كيلو في بادئ الأمر.

وأضاف أنه بعد ذلك يجب التوجه إلى أحد النجارين لشراء طرح للعجين مصنوعة من الخشب، ومن الأفضل في البداية تفصيل 10 إلى 12 منها.

وأشار إلى أن الخطوة التالية ستكون التوجه إلى أحد الحدادين من أجل تفصيل طاولة لرق العجين، ومن ثم شراء رخامة لها طولها يتراوح من متر حتى متر ونصف.

ولفت إلى أن الخطوة التي تليها تتمثل بالتوجه إلى أحد الخياطين من أجل تفصيل كارة لوضع العجين عليها بعد الرق وقبل إدخالها في الفرن.

ونوه إلى أن الشخص الذي يريد البدء بمثل هذا المشروع عليه شراء صاج وأسطوانتي غاز، مشيراً أن الصاج بمفتاح غاز واحد أفضل بالنسبة لعمل الخباز في بداية المشروع.

اقرأ أيضاً: صدفة غريبة تقود دولة عربية إلى العثور على كنز ذهبي نادر يعود تاريخه للعصر الأموي (فيديو)

وبحسب الشاب فإنه يتوجب في بداية المشروع شراء كمية قليلة من الطحين لا تتجاوز الخمسة أكياس، منوهاً أن الأمور بذلك تكون ممتازة كبداية.

وبالانتقال إلى خطوات العمل بعد شراء المعدات، يشرح الشاب موضحاً أن على صاحب المشروع أن يطلب من الخباز لديه أن يخبز له في المرة الأولى 100 رغيف شاورما ومثلها خبز اسمر للبيت

ومن ثم يقول الشخص بتسويق منتجاته من خبز الشاورما على المطاعم في المنطقة وعرض الخبز عليهم بسعر مماثل لسعر السوق مع تقديم عرض مثلاً كل 10 ربطات ربطة مجانية حتى يصبح لك اسم في السوق.

وختم الشاب حديثه ناصحاً بضرورة الاتفاق مع الخباز أن لا يترك العمل بشكل مفاجئ وأن عليه أن يبلغ قبل بشهر أو يؤمن خباز آخر في حال أراد ترك العمل، منوهاً أن الشخص الشاطر من الممكن أن يتعلم المصلحة من الخبز ويبدأ بعد ذلك بالعمل بنفسه.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: