أخر الأخبار

فصائل المعارضة تتوقع عملية عسكرية في أي لحظة على إدلب.. وقيادي معارض يوضح!

فصائل المعارضة تتوقع عملية عسكرية في أي لحظة على إدلب.. وقيادي معارض يوضح!

طيف بوست – فريق التحرير

تسارعت وتيرة الأحداث العسكرية في الشمال السوري، لا سيما في محافظة إدلب في الآونة الأخيرة، خاصة بعد الحديث عن تباين في الآراء بين روسيا وتركيا بخصوص المنطقة بعد محادثات “غير مثمرة” جرت بين الجانبين خلال الشهر الماضي في أنقرة.

وباتت جميع المؤشرات في الأيام الماضية تدل على أن محافظة إدلب مقبلة على سيناريوهات عديدة من الناحية العسكرية، حيث كثفت روسيا من استهـ.ـدافها للشمال السوري، بينما تستعد فصائل المعارضة والقوات التركية بشكل غير مسبوق تحسباً لأي عمل عسكري مفاجئ على المنطقة.

يأتي ذلك في ظل توقع فصائل المعارضة أن يشن نظام الأسد بدعم روسي عملية عسكرية في أي لحظة على المناطق المحررة في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وضمن هذا الإطار، أوضح المتحدث باسم “الجبــ.ـهة الوطنية للتحرير”، النقيب “ناجي مصطفى” لموقع “أورينت نت”، أن كافة السيناريوهات متوقعة بالنسبة للأوضاع الميدانية في محافظة إدلب.

وأشار إلى أن كل الاحتمالات واردة أن تحدث في إدلب، نظراً لأن روسيا لم تلتزم سابقاً بأي اتفاقيات بشأن المنطقة، مؤكداً أن الروس ما زالوا يخـ.ـرقون اتفاق الهدنة الموقع مع الجانب التركي بخصوص محافظة إدلب والشمال السوري.

ولفت أن فصائل المعارضة متخـ.ـوفة من “الغـ.ـدر” الروسي ومحاولاته المتوقعة بالقيام بعمل عسكري في أي لحظة على إدلب.

اقرأ أيضاً: صحيفة عربية تتحدث عن هدوء يسبق العاصفة في إدلب وتتوقع صراعاً طويلاً شمال سوريا

ونوه “مصطفى” أن توقع الفصائل لهذا السيناريو قد جعلها تعيد ترتيب صفوفها من جديد، مشيراً إلى أن فصائل المعارضة قامت برفع الجاهزية في الآونة الأخيرة تحسباً لأي طارئ.

ومنذ 15 يوماً، وفصائل المعارضة في الشمال السوري تعمل على رفع جاهزيتها وإقامة دورات تدريبية مستعجلة لعناصرها من أجل الاستعداد للتعامل مع أي عمل عسكري متوقع أن يقوم به نظام الأسد وروسيا على المنطقة.

وتقام الدورات التدريبية بالتعاون مع الجيش التركي الذي قام بدوره بتعزيز تواجده في محافظة إدلب خلال الأيام القليلة الماضية، لا سيما في منطقة جبل الزاوية في ريف المحافظة الجنوبي.

وفي السياق ذاته، كان وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار” قد صرح يوم أمس الأول، بأن قوات بلاده توجهت إلى إدلب من أجل وضع حدّ لنظام الأسد.

وأشار الوزير التركي إلى أن بلاده قامت بتنفيذ جميع تعهداتها والتزاماتها بخصوص الاتفاق الموقع مع الجانب الروسي مطلع شهر آذار/ مارس الماضي بشأن محافظة إدلب.

اقرأ أيضاً: أردوغان يزف بشرى جديدة ويحدد موعد الإعلان عن التفاصيل..!

ويوم السبت الماضي، قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” إن تركيا لن تسمح بأي خطوة من شأنها أن تسبب معـ.ـاناة جديدة للسكان في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، في إشارة منه أن الجيش التركي سيعمل على التصـ.ـدي لأي محاولات تقدم قد تقوم بها قوات النظام السوري.

وأكد أن التواجد التركي على الأراضي السورية سيتواصل على الصعيد الميداني حتى إرساء الأمن والاستقرار في سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: