أخر الأخبار

سعر الليرة السورية والتركية أمام الدولار وأسعار الذهب في سوريا وعالمياً اليوم 5-12-2023

سعر الليرة السورية والتركية أمام الدولار وأسعار الذهب في سوريا وعالمياً اليوم 5-12-2023

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 5 كانون الأول/ ديسمبر 2023 استقرار جزئياً في بعض المحافظات في سوريا وتحسناً طفيفاً في محافظات أخرى.

تراوح سعر صرف الليرة السورية عموماً في كافة المدن في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية بين مستويات الـ 13950 والـ 14450 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

ويأتي ذلك بعد لامس سعر صرف الليرة السورية في بعض المناطق الشمالية والشرقية من البلاد خلال تعاملات بداية هذا الأسبوع حدود الـ 14950 ليرة سورية لكل دولار.

وأما بخصوص توقعات سعر صرف الليرة في المدى القريب، أشار الخبراء أنهم يرجحون بقاء سعر الصرف عند حدود قريبة من عتبة الـ 14500 ليرة لكل دولار حتى نهاية العام الجاري.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح هذا اليوم مقابل العديد من العملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

الشراء: 3703

المبيع: 3760

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 479

المبيع: 488

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 3814

المبيع: 3872

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

سعر الليرة السورية والتركية في سوريا
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات اليوم

وبالانتقال إلى سعر صرف الليرة التركية في نشرة اليوم الثلاثاء 5-12-2023 فقد استعادت العملة التركية بعضاً من خسائرها أمام الدولار خلال الساعات القليلة الماضية.

وعاد سعر صرف الليرة التركية اليوم صباحاً إلى مستويات الـ 28.89 ليرة تركية للدولار بعد أن وصلت قبل أيام لمستويات أعلى من حدود الـ 28.95 ليرة تركية لكل دولار.

ويرجح المحللون والخبراء في مجال الاقتصاد أن تعود الليرة التركية لمسار الانخفاض مجدداً وأن تتجاوز حدود الـ 29 ليرة تركية للدولار الأمريكي الواحد مع نهاية تعاملات هذا الأسبوع.

سعر صرف الليرة التركية 5-12-2023

وأما بما يتعلق بأسعار الذهب على الصعيد المحلي في سوريا صباح اليوم فقد عادت سعر غرام الذهب في الأسواق السورية خلال الساعات القليلة الماضية لمسار الانخفاض.

وانخفض سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم بنحو 8 آلاف ليرة سورية للغرام الواحد بالمقارنة مع الأسعار المسجلة صباح أمس.

أسعار الذهب في سوريا 5-12-2023

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط صباح هذا اليوم مستويات الـ 831 ألف ليرة سورية للغرام الواحد بأسواق دمشق في تعاملات السوق الموازي.

اقرأ أيضاً: مدينة سورية تقود الخبراء إلى اكتشاف كنز أثري نادر ومفاجأة ظهرت لهم خلال عمليات التنقيب (فيديو)

وبالنسبة لأسعار الذهب عالمياً، فقد انخفض سعر الأونصة الذهبية الواحدة صباح اليوم في الأسواق العالمية لمستويات الـ 2059 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: