أخر الأخبار

طفل سوري في المخيمات يبدع بتصميم الآليات الصغيرة من الخردة ويبهر الجميع (فيديو)

طفل سوري في المخيمات يبدع بتصميم الآليات الصغيرة من الخردة ويبهر الجميع (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

داخل مخيمات النزوح في المنطقة الشمالية من سوريا توجد العديد من قصص النجاح والمواهب التي تنتظر من يكتشفها ويسلط الضوء عليها، لاسيما حين يتعلق الأمر بفئة الأطفال والشباب، حيث يبدع كثيرٌ منهم في مجالات عديدة ومتنوعة من خلال مهارات خاصة يمتلكونها.

وفي قصتنا اليوم، سنسط الضوء على قصة إبداع طفل سوري يعيش في مخيمات النزوح في الشمال السوري و يبدع بتصميم الآليات الصغيرة، حيث يمتلك الطفل مهارات خاصة أبهرت الجميع.

الطفل هو “إبراهيم الناعس” الذي يقيم في أحد المخيمات شمال مدينة إدلب السورية، حيث يبدع هذا الطفل في تصميم الآليات الصغيرة من الخردة.

وقال الطفل في حديث لوسائل إعلام محلية، إنه يقوم بجمع علب المرتديلا والسردين من المناطق المجاورة للمخيم، ومن ثم أقوم بتصنيع الألعاب والآليات الصغيرة منها.

وأشار “الناعس” إلى أن يصنع مختلف الآليات الصغيرة من الخردة التي يجمعها، حيث صمم تركسات وجرفات وحصادات وتراكتورات وسيارات بأحجام مختلفة.

ولفت إلى أن معلمته في المدرسة شجعته على الاستمرار في تصميم الألعاب والآليات الصغيرة من الخردة بعد أن أبهرها بقدراته الفائقة على التصميم ومن ثم تحويل التصاميم إلى لعبة على أرض الواقع.

ونوه الطفل إلى أن فكرة تصميم وصناعة الألعاب خطرت على باله بعد نزوحه رفقة عائلته إلى الشمال السوري، حيث كان بحاجة إلى ألعاب يلعب بها مع أخوته ولم يكن بمقدورهم شراء ألعاب نظراً لعدم امتلاكهم المال.

وبحسب الطفل فإنه بدأ يحب مهنة تصنيع مختلف الألعاب والآليات باستخدام الخردة وعلب المرتديلا والسردين الفارغة، كما أنه صنع العديد من تصاميم ونماذج لمنازل بطريقة احترافية تنم عن وجود قدرات إبداعية فائقة لدى الطفل بشهادة جميع من رأه وعاين ما يصنعه.

وحول تطلعاته للمستقبل، أوضح “الطفل “إبراهيم الناعس” في سياق حديثه لوسائل الإعلام أن حلمه أن يصبح مهندس في قادم الأيام.

اقرأ أيضاً: لاجئ سوري يحقق إنجاز علمي مهم بأكبر مركز كيميائي في أمريكا الجنوبية ليصبح حديث الصحافة والإعلام

وبيّن الطفل أنه نظراً لإقامته في المخيم فإن ربما لا يستطيع ثقل موهبته أو تحقيق حلمه بأن يصبح مهندساً، حيث قال: “ما حدا بشوف موهبتي لأني بالمخيم، وإذا بيت هون يمكن موهبتي تنقـ.ـتـ.ـل”، وفق وصفه.

من جهتها، طالبت معلمة الطفل “إبراهيم الناعس” بالاهتمام بموهبة الطفل ومحاولة تنميتها، مشيرة إلى أنه في حال بقي في المخيم فإن موهبته لن يتم ثقلها.

وأكدت المعلمة أن الطفل “إبراهيم الناعس” من الطلاب الأذكياء والمجتهدين في صفه، متمنية أن تتم متابعة موهبة الطفل وغيره من الأطفال الموهوبين.

وختمت المعلمة حديثها مؤكدة على ضرورة تقديم الدعم والمتابعة للطفل، وذلك كونه طفل ذكي ومهم وحرام أن تضيع موهبته، على حد تعبيرها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: