أخر الأخبار

لاجئ سوري يحقق إنجاز علمي مهم بأكبر مركز كيميائي في أمريكا الجنوبية ليصبح حديث الصحافة والإعلام

لاجئ سوري يحقق إنجاز علمي مهم بأكبر مركز كيميائي في أمريكا الجنوبية ليصبح حديث الصحافة والإعلام

طيف بوست – فريق التحرير

لا يتوقف اللاجئون السوريون في دول الاغتراب واللجوء عن تحقيق الإنجازات الفريدة من نوعها في مختلف المجالات سواءً الفنية أو الطبية أو العلمية وبمختلف الفئات العمرية كباراً وصغاراً وشباباً رجلاً ونساءً، الأمر الذي جعلهم محط أنظار الصحف ووسائل الإعلام العالمية.

وفي تقريرنا اليوم سنتطرق إلى الحديث عن قصة نجاح ملهمة للاجئ سوري في أمريكا الجنوبية تمكن من تحقيق إنجازات علمية مهمة ليصبح عضواً في أكبر مركز كيميائي في دول أمريكا الجنوبية والوسطى.

واللاجئ الفلسطيني السوري هو “محمد إبراهيم زيدان” الذي حصل على عضوية أكبر مؤسسة لإنتاج اللقـ.ـاحات في دول أمريكا الجنوبية والوسطى على حد سواء، وذلك بعد تفوقه في مجال ابتكار تراكيب كيميائية جديدة للعديد من اللقـ.ـاحات المضادة للفيـ.ـروسات.

وقد احتفت العديد من وسائل الإعلام والصحف الغربية بالإنجازات المهمة التي حققها “زيدان” بعد حصوله على العضوية الفيدرالية “CFQ” في قسم الكيـ.ـمياء والتكنولوجيا الحيوية والبيولوجية بالمـ.ـجلس الكيميائي الأعلى.

وحصل “زيدان” على هذه المكانة المرموقة بعد مساهمته رفقة عدد من العلماء والباحثين في إنتاد اللقــ.ـاحات المضادة للفيـ.ـروسات في معهد “بوتانتان” الحكـ.ـومي للأبحاث في البرازيل.

ولفتت التقارير إلى أن اللاجئ الفلسطيني السوري “محمد إبراهيم زيدان” ولد في مخيم “النيرب” بمدينة حلب شمال سوريا عام 1998، ودرس الكيمياء بجامعة حلب ليتخصص فيما بعد بمجال الكيمياء الحيوية.

ونوهت إلى أن “زيدان” نزح إلى لبنان منذ بداية الثـ.ـورة السورية عام 2011، ليعمل هناك متطوعاً بمنظمة الهــ.ـلال الأحمر الفلـ.ـسطيني في طرابلس، ثم هـ.ـاجـ.ـر إلى البرازيل بسبب الأوضاع المـ.ـزرية التي يعيشها فلسـ.ـطينيو سوريا في لبنان.

وبحسب وسائل إعلام غربية فإن “زيدان” تمكن من إتقان اللغة البرازيلية خلال 14 شهراً من وصوله إليها، ومن ثم قام بتعديل شهادته في جامعة “فيسوزا” الفيدرالية الحكــ.ـومية.

كما عمل اللاجئي الفلسطيني السوري بعقد عمل مدته سنة واحدة مع الشركة الأمريكية الدولية Baxter  المتخصصة بصناعة وإنتاج الأدويـ.ـة.

وأشرف “زيدان” في تلك الفترة كذلك الأمر على مشـ.ـروع ربط أجهزة التحـ.ـليل المتطورة مع الولايات المتحدة الأمـ.ـريـ.ـكية وتم تسليم المشـ.ـروع في وقته المحدد آنذاك بعد مثابرة وعمل بجد خلال تلك الفترة.

ووفقاً للتقارير فإن “زيدان” تمكن من التفوق على كافة أقرانه البرازيليين الذين يعملون في مجال صناعة وتطوير الأدويـ.ـة وإنتاج أنواع جديدة من اللقـ.ـاحات المضادة للفيـ.ـروسات.

وحصل الشاب بعد ذلك على وظيفة باحـ.ـث في معهد بوتانتان الحكـ.ـومي، وهو يعتبر أكبر مؤسسة بحـ.ـث علمية في مجال اللقـ.ـاحات والأمصال على مستوى أمريكا الجنوبية والوسطى.

اقرأ أيضاً: طفل سوري يبهر الأوروبيين ويتفوق على دولتين في مسابقة تقنية ومهارية فريدة من نوعها (صور)

وأشارت التقارير إلى أن “زيدان” تمكن من الحصول على فرصة العمل هذه بعد أن تفوق في مسابقة على عدد كبير من المتقـ.ـدمين أغلبهم بـ.ـرازيليو الأصل.

ونوهت إلى أن “زيدان” في الوقت الحالي يساهم بشكل فعال في إنتاج اللقـ.ـاحات، ومن بينها لقـ.ـاح مضاد لفيـ.ـروس كـ.ـورونا، بالإضافة إلى عدد لا محدود من اللقـ.ـاحات الأخرى المضادة للكثير من الأمـ.ـراض.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: