أخر الأخبار

شجرة تنتج الذهب بدلاً من الثمار في حال نجحت بزراعتها ستدخل عالم الثراء من أوسع أبوابه (فيديو)

شجرة تنتج الذهب بدلاً من الثمار في حال نجحت بزراعتها ستدخل عالم الثراء من أوسع أبوابه (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

في الآونة الأخيرة تم اكتشاف العديد من الأشجار والنباتات الفريدة من نوعها، حيث توصل الخبراء والعلماء إلى وجود علامات في أوراق بعض الأشجار تدل على أنها تنمو فوق أو بالقرب من الذهب، الأمر الذي شكل نقلة نوعية في مجال التنقيب والبحث عن المعدن الأصفر.

ولكن المدهش والمثير في سياق هذا الموضوع هو توصل العلماء إلى اكتشاف نوع من أنواع الأشجار يتمتع بقدرات خيالية واستثنائية، إذ يمكن لهذا النوع صناعة الذهب الأمر الذي يبدو ضرباً من ضروب الخيال عند سماعه للوهلة الأولى.

وبحسب تقارير إعلامية فإن الأمر لم يعد غريباً بعد أن قام الخبراء بإثبات صحة أبحاثهم، فالإضافة إلى قيام بعض الشركات حول العالم بالاستفادة من هذا النوع من الأشجار في صناعة المعدن الأصفر الثمين.

وأوضحت التقارير أن هذا النوع من الأشجار، هو أشجار “الأوكالبتوس” الذي ينمو في عدة مناطق على الأراضي الاسترالية، حيث يتشكل الذهب على أوراقه وجذروه.

وحول آلية صنع أشجار “الأوكالبتوس” للذهب، بينت التقارير أن هذا النوع من الأشجار لديه قدرات فائقة وفريدة من نوعها على امتصاص ما يسمى بجزئيات الذهب الدقيقة الترسبات من خلال جذور هذه الأشجار التي تتميز بأنها تمتد لمسافات طويلة داخل الأرض.

وأشارت إلى أنه وبمرور الوقت تتشكل طبقات من المعدن الأصفر الثمين حول تلك الجزئيات التي امتصتها جذور شجرة “الأوكالبتوس”، كما تتكون بعض الطبقات من الذهب بكمية قليلة فوق الأوراق.

ولفتت التقارير الصادرة عن وسائل إعلام غربية أن هذا النوع من الأشجار تمتد جذوره في الأرض إلى أكثر من 40 متراً، حيث تستخدم هذه الأشجار جذورها للبحث عن المياه، لاسيما في المناطق القاحلة أو المناطق شديدة الحر كما حول الحال في عدة مناطق في استراليا.

اقرأ أيضاً: نبتة طبية عجيبة تنمو في الطبيعة عشوائياً شمال سوريا وتدر مبالغ مالية كبيرة على جامعيها (فيديو)

ونوهت إلى أن جذور الشجرة وحين بحثها عن المياه على مسافات بعيدة داخل الأرض، فإنها تصادف جزئيات بعض العناصر وتقوم بدفعها وإخراجها باتجاه الأعلى.

ووفقاً للتقارير فإن من بين العناصر التي تقوم جذور الشجرة بدفعها باتجاه سطح الأرض، هي جزئيات الذهب الذي تتشكل حوله فيما بعد طبقات من الذهب الخالص.

وأشارت التقارير إلى أن العلماء والخبراء بدأوا بتجاربهم من أجل الوصول إلى الذهب من خلال الاستدلال عليه عبر جذور شجرة “الأوكالبتوس” وشكل امتدادها بالأرض.

وبحسب تقارير صحفية فإن الخبراء وجدوا في الآونة الأخيرة كمية من الذهب تقدر بنحو 3.5 غرام كانت موجودة في أعماق كبيرة تحت السطح قرب جذور إحدى أشجار “الأوكالبتوس” في استراليا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: