أخر الأخبار

الليرة السورية تواصل سلسلة الهبوط أمام الدولار وأسعار الذهب في سوريا تسجل ارتفاعاً ملحوظاً اليوم!

الليرة السورية تواصل سلسلة الهبوط أمام الدولار وأسعار الذهب في سوريا تسجل ارتفاعاً ملحوظاً اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 6 يونيو/ حزيران 2023 مزيداً من الانخفاض والهبوط بسعر صرفها أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

وواصلت الليرة السورية مع افتتاح نشرة تعاملات هذا اليوم سلسلة تراجعها مقابل الدولار الأمريكي في كافة المدن والمحافظات في البلاد.

وتجاوز سعر صرف الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية مستويات الـ 9 آلاف ليرة سورية للدولار الواحد في معظم الأسواق في سوريا.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية صباح هذا اليوم بين مستويات الـ 9000 والـ 9100 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وبحسب مصادر محلية فإن معظم المكاتب التي تعمل في مهنة الصرافة سواءً الرسمية أو في السوق الموازي تعرض عن البيع بالسعر الوارد في النشرات.

وأكدت المصادر أن الدولار الأمريكي يباع بنحو 9500 ليرة سورية في الفترة الحالية في الكثير من المكاتب، لاسيما في العاصمة السورية دمشق.

ولفتت إلى أن الصرافين يدركون أن هذا الاستقرار النسبي الذي شهده سعر الصرف مؤخراً ستتبعه موجة هبوط كبيرة في قيمة الليرة السورية.

ونوهت إلى أن أصحاب مكاتب الصرافة تعلموا مما حصل معهم خلال السنوات الماضية، حيث أن ذات السيناريو تكرر أكثر من مرة، خاصة في الأعوام الثلاثة الأخيرة.

وبالعودة سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق صباح اليوم الثلاثاء 6 حزيران فقد تخطى سعر الصرف عتبة الـ 9000 آلاف ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة صباح اليوم مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 2374

مبيع: 2404

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 423

مبيع: 429

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 2443

مبيع: 2473

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الهبوط أمام الدولار

وبالتزامن مع هذا الانخفاض المستمر بقيمة الليرة السورية أمام الدولار، واصلت أسعار الذهب في سوريا صباح اليوم تسجيلها مزيداً من الارتفاع في كافة المدن.

وتخطى سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط في السوق السوداء صباح اليوم مستويات النصف مليون ليرة سورية في معظم المحافظات في البلاد.

اقرأ أيضاً: انتشار ظواهر جديدة في شوارع دمشق تزامناً مع استمرار تردي الوضع الاقتصادي في سوريا (فيديو)

وسجل سعر مبيع كل غرام واحد من عيار 21 قيراطاً في أسواق العاصمة دمشق اليوم صباحاً أرقاماً أعلى من حدود الـ 502 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

وترافق ذلك مع بقاء أسعار الذهب على المستوى العالمي عند مستويات قريبة من حدود الـ 1950 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة خلال الساعات القليلة الماضية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: