أخر الأخبار

شاب عربي يعثر على كنز من الذهب الخالص والمفـ.ـاجأة في السعر والكمية (فيديو)

شاب عربي يعثر على كنز من الذهب الخالص والمفـ.ـاجأة في السعر والكمية (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تقود الصدفة المحضة بعض الأشخاص إلى العثور على كنوز مخفية لفترات زمنية طويلة يتمكن أحد من اكتشافها منذ قرون، لكن حين يبتسم القدر والحظ لشخص ما فإن المستحيل يصبح حقيقية ويتحول الحلم لشيء ملموس على أرض الواقع لاسيما عندما يتعلق الأمر بالكنوز.

فالكثير من الأشخاص يحلمون بأنهم وجدوا كنزاً أو حقيبة مليئة بالنقود، لكن عدد قليل منهم يتحقق حلمه، وفي حال تحقق فإن ذلك عالياً ما يكون عن طريق الصدفة.

وفي حالات نادرة يكون الأمر من خلال عمليات بحث طويلة جداً قد تمتد لعشرات السنين حتى يتمكن أحدهم من العثور على كنز أو آثار عبر عمليات التنقيب.

ومع التطور العلمي والتكنولوجي الهائل في السنوات القليلة الماضية، ربما أصبحت مسألة العثور على الكنوز واكتشاف المعالم الأثرية أكثر سهولة من ذي قبل، حيث بدأ الباحثون مؤخراً يستخدمون أجهزة المسح الضوئي والاستشعار عن بعد من أجل تحديد المواقع التي من الممكن أن توجد فيها كنوز ومقتنيات أثرية بشكل أكثر دقة من الوسائل المستخدمة في السابق.

وقد أتاح التطور العلمي إجراء عمليات البحث عن الذهب والدفائن بأسلوب أفضل وأكثر فعالية من ذي قبل، الأمر الذي ساعد الخبراء والأشخاص العاديين بالتوصل إلى الكثير من الكنوز والمعالم الأثرية النادرة في الآونة الأخيرة.

ومن خلال الأجهزة الحديثة تمكن شاب عربي من العثور على كنز نادر لا تقدر قيمته بثمن، وذلك بعد أن أجرى عملية فحص شاملة لإحدى المناطق التي يعتقد أنها ربما تحتوي على بعض الكنوز والدفائن والآثار.

وبالفعل صدق حدث الشاب وتمكن من العثور على كنز ضخم من خلال عمليات البحث التي أجراها في أحد الحقول القريبة من منزله، لكن المفاجأة في سعر القطع الذهبية التي عثر عليها وكميتها.

وبحسب تقارير فإن الشاب عثر على جرة مصنوعة من الفخار مليئة بقطع ذهبية تعود إلى العصور القديمة، فضلاً عن عثوره على تماثيل مصنوعة من البرونز والذهب بجوار الجرة الفخارية.

اقرأ أيضاً: شاب يصبح من الأثرياء بعد عثوره على كنز ثمين باستخدام جهاز للكشف عن المعادن اشتراه بالدين (فيديو)

ولفتت إلى أن الجرة التي عثر عليها الشاب تحتوي على أكثر من 80 قطعة ذهبية مصنوعة من الذهب الخالص والنادر.

ونوهت إلى أن سعر القطع الذهبية لا تحدده قيمة الذهب في الوقت الحاضر، وإنما القيمة التاريخية للقطع التي عثر عليها.

وأوضحت التقارير أن قيمة الكنز الذي عثر عليه الشاب بالنسبة للقطع الذهبية والتماثيل يصل إلى مئات آلاف الدولارات في حال عرض الكنز للبيع.

وأشارت إلى أن الخبراء أكدوا بأن الكنز يعود إلى العهد البيزنطي، وبأن القطع الذهبية التي وجدت داخل الجرة نادرة ولم يتم العثور على مثيل لها من قبل.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: