أخر الأخبار

شاب سوري يبتسم له الحظ وينجح في اكتشاف كنز ذهب نادر من أول محاولة بعد شراء جهاز كشف الذهب (فيديو)

شاب سوري يبتسم له الحظ وينجح في اكتشاف كنز ذهب نادر من أول محاولة بعد شراء جهاز كشف الذهب (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

نسمع بالكثير من القصص التي يعتقد بعضنا أنها أقرب إلى الخيال منه إلى الواقع، لاسيما بما يخص قصص اكتشاف الكنوز أو كميات كبيرة من الذهب في منطقة ما، لكن بعض تلك القصص تكون واقعية حدثت مع أشخاص وتم توثيقها من قبلهم أو من قبل معارفهم.

ما سبق حدث بالفعل مع شاب سوري ابتسم له الحظ ونجح في اكتشاف كنز ذهب نادر وكميات معتبرة من القطع الذهبية والنقود القديمة المصنوعة من معادن نادرة، وذلك من أول محاولة قام بها وفي أول رحلة بحث له عن الكنوز بعد أن اشترى جهاز حديث للكشف عن الذهب.

وبحسب مصادر مقربة من الشاب السوري، فإنه العثور على الكنز تم بالقرب من إحدى المواقع الأثرية الواقعة على ضفاف نهر الفرات شرق سوريا، حيث بدأت القصة حين علم الشاب أن المنطقة فيها ذهب مكنوز ومقتنيات أثرية نادرة باهظة الثمن.

وأشارت المصادر أن الشاب قرر حينها أن يشتري جهاز كشف عن الذهب عبر الدول المجاورة لسوريا من أجل البدء رحلة البحث عن الثراء السريع في حال حالفه الحظ وتمكن من اكتشاف كنوز وأشياء ثمينة عبر جهاز الكشف عن الذهب والمعادن.

وأضافت أن الشاب اشترى جهاز متطور نسبياً بسعر وصل إلى 2500 دولار، حيث أن الجهاز يعمل بعدة تقنيات منها الاستشعار الصوتي ومنها ارسال صور وبيانات عن الأشياء التي توجد في باطن الأرض في المكان الذي يبحث فيه.

ونوهت المصادر المقربة من الشاب أن الأشخاص الذين اشترى الشاب عن طريقهم الجهاز أرسلوا له تسجيلات مصورة تشرح كيفية عمل الجهاز في الظروف المختلفة، حيث تابعها الشاب باهتمام وكررها أكثر مرة حتى أصبح مؤهلاً وواثقاً من قدرته على استخدام الجهاز في المناطق الواعدة التي قرر البحث والتنقيب فيها.

وأفادت أن الشاب خرج في أول رحلة بحث له بعد شراء الجهاز وبعد أقل من ساعة على بدء البحث عبر الجهاز بدء الجهاز يصدر أصوات تنبيه قوية ويرسل بيانات وصور إلى الشاشة تشير إلى وجود معادن ثمينة في المكان.

اقرأ أيضاً: اكتشاف احتياطي هائل من الذهب قدره 20 مليون أونصة ذهب في دولة عربية يحولها لقوة اقتصادية كبرى (فيديو)

ولفتت أن الشاب قام بعد ذلك بتسجيل البيانات، حيث أشار الجهاز في البيانات التي أرسلها أن المعادن الثمينة توجد على بعد 4 أو 5 أمتار في المكان الذي أصدر فيه صوتاً وتنبيهاً.

وأشارت إلى أن الشاب قام بالحفر في المكان الذي حدده الجهاز، وبالفعل عثر على كنز نادر، حيث وجد كميات من القطع الذهبية والتماثيل المصنوعة من الذهب والبرونز إلى جانب جرة فخارية صغيرة عثر بداخلها على نقود ذهبية قديمة تقدر قيمتها بآلاف الدولارات.

وحول مصير الكنز وكيف تصرف به الشاب بعد اكتشافه، بينت المصادر أنه الشاب تكتم على مسألة العثور على الكنز نتيجة أن القوانين المحلية في المنطقة تمنع التنقيب الفردي عن الذهب والكنوز.

وختم حديثها مشيرة إلى أن معظم الكنوز التي يتم العثور عليها في المنطقة يتم بيعها إلى تجار مختصين، حيث يقومون بدورهم ببيعها في الأسواق العالمية عبر الانترنت ومن ثم إخراجها خارج البلاد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: